عاجل: الحكومة تعلن حالة الإستنفار القصوى بسبب أمر طارئ وعاجل.. التفاصيل..

تفاديا للإشكاليات المحتملة خلال يومي عيد الأضحى المبارك نظرا لتزامنه مع الذروة الصيفية لاستهلاك المياه، أشرف اليوم الجمعة 08 جويلية 2022، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري محمود إلياس حمزة على جلسة عمل خصّصت لمتابعة استغلال المياه بمنظومة سيدي سالم – مياه اقصى الشمال، بحضور الرؤساء المديرين العامين والمديرين العامين المعنيين والمندبيين الجهويين للتنمية الفلاحية لولايات تونس وأريانة ومنوبة وبنزرت وباجة وبن عروس ونابل.
وبعد النّقاش، أوصى السّيد الوزير بـ:


- التوقف عن ضخ مياه الري ابتداء من اليوم الجمعة 8 جويلية الى غاية انتهاء يوم الأحد 10 جويلية 2022. بهدف تأمين مياه الشرب للمواطنين وتحسبا لكل ما يمكن أن يطرأ خلال هذه الفترة،

- تشديد المراقبة على ظاهرة الضخ المباشر على وادي مجردة والتصدي لهذه الظاهرة و وضع مقاربة تشاركية  للحد من استنزاف الموارد المائية. 


-  ترشيد التصرف والتحكم في كميات مياه الري حسب برنامج يحدد الايام المخصصة للري بالنسبة للمندوبيات المعنية.


كما جدد وزير الفلاحة دعوته للمواطنين إلى ترشيد استهلاك المياه وتأجيل بعض الاستعمالات الثانوية للمياه  واللتي ممكن تأجيلها ما بعد الساعة السادسة مساء من يوم العيد وذلك لتفادي السحب المتزامن لكميات كبيرة من المياه خلال الفترة الصباحية نتيجة تزايد الاستهلاك خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع