نهائي بطولة ويمبلدون: أنس جابر و ريباكينا… البث المباشر و موعد المباراة.. بث مباشر Wembledon..

نهائي بطولة ويمبلدون: كل ما يجب أن  تعرفه عن النهائي بين أنس جابر و ريباكينا… البث المباشر و موعد المباراة.. 

خسرت منذ قليل وزيرة السعادة و المتالقةعلى الدوام أنس جابر، نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعد خسارتها امام الكازاخستانية ريباكينا بمجموعتين لواحد، كانت تفاصيلها كالتالي:



ستضرب البطلة التونسية المصنفة الثانية عالميًا أنس جابر، موعدا مع نظيرتها المصنفة 23 عالميًا الكازخستانية إيلينا رايباكينا في نهائي فردي السيدات لبطولة ويمبلدون، غدًا السبت 09 جويلية 2022، حيث تخوض الثنائي أول نهائي في البطولات الأربع الكبرى في مسيرتهما.


البث المباشر أنس جابر و إيلينا رايباكينا، المواجهة ستكون منقولة عبر قناة بين سبور HD 5  انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيت تونس.


و للمرة الأولى ، تنافس اثنتان تصلان إلى نهائي الغراند سلام للمرة الأولى في مسيرتهما الاحترافية، في نهائي ويمبلدون.

فلا يوجد أي لاعبة تونسية أو عربية أو افريقية وصلت إلى نهائي أو نصف نهائي بطولة غراند سلام قبل أنس جابر ، ولا يوجد تونسية أو عربية توجت بلقب في جولة رابطة اللاعبات المحترفات أو وصلت حتى إلى نصف النهائي قبل أنس.


كما لا يوجد أي تونسية أو عربية أو إفريقية وصلت إلى التصنيف الثاني عالميًا قبل أنس، فقط وصلت الجنوب إفريقية أماندا كويتزر إلى التصنيف الثالث عالميًا في عام 1997.

و أيضًا لا يوجد لاعبة توجت بلقب غراند سلام في فئة الجونيور قبل أنس، والتي توجت بلقب رولان غاروس في عام 2011، لتصبح حينها أول عربية تتوج بلقب في بطولات الغراند سلام فئة الجونيرو منذ إسماعيل الشافعي الذي توج بلقب رولان غاروس عام 1964.

و بعمر 27 عامًا، أصبحت التونسية أكبر لاعبة تصل لنهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها، منذ ناتالي توزيات في عام 1998.

بينما تعد رايباكينا بعمر 23 عامًا، أصغر لاعبة تصل إلى نهائي ويمبلدون منذ جاربين موجوروزا في عام 2015 بعمر 21 عامًا.

وتعد أنس ثاني إريقية/ إفريقي تصل إلى نهائي ويمبلدون، بعد الجنوب إفريقي كيفين أندرسون الذي حل وصيفًا في نهائي فردي الرجال عام 2018.

أما ريباكينا فأصبحت أول لاعبة من كازخستان تصل إلى نصف نهائي إضافة إلى نهائي بطولة في الجراند سلام.
وخسرت أنس مباراتين فقط في آخر 24 مباراة خاضتها، وفازت بآخر 11 لقاء على التوالي ولم تخسر على العشب هذا الموسم، وتوجت بلقبين على الملاعب العشبية في مسيرتها.

وهذه هي ثاني مشاركة لريباكينا في الجدول الرئيسي لبطولة ويمبلدون، وشاركت للمرة الأولى العام الماضي، وتملك الآن في رصيدها 9 انتصارات وهزيمة وحيدة في ويمبلدون.

و حققت أنس 84 انتصارا بين عامي 2021 و2022، أكثر من أي لاعبة أخرى في تلك الفترة.

بينما حققت ريباكينا انتصارين على المصنفات الـ20 الأوائل عالميًا على العشب، وأتى الانتصار الثاني في نصف النهائي أمام الرومانية سيمونا هاليب.

وسددت ريباكينا 217 إرسال ساحق هذا الموسم، ولا توجد أي لاعبة سددت أكثر من 200 إرسال ساحق هذا الموسم.

وتتفوق أنس في المواجهات المباشرة أمام ريباكينا (2-1)، ودائمًا ما تصل مبارياتهما التي تكتمل دون انسحابات إلى المجموعة الفاصلة.

و وصلت ريباكينا إلى نهائي واحد هذا العام، وكان ذلك في أديلايد وخسرت أمام أشيلي بارتي، بينما خاضت أنس 4 نهائيات هذا الموسم قبل ويمبلدون، وتوجت بلقبين في مدريد وبرلين، وخسرت لقبين في شارلستون وروما.


ولم تحقق رايباكينا أي انتصار أمام المصنفة الأولى أو الثانية عالميًا في مسيرتها، وخسرت 3 لقاءات أمامهم، كما لم تحقق رايباكينا أي انتصار في آخر 4 نهائيات خاضتها.

ولم تخسر أنس سوى نهائي وحيد أمام للاعبة مصنفة أقل من 23 عالميًا، وكان ذلك في بطولة شارلستون العام الماضي، بالخسارة أمام أسترا شارما المصنفة 165 عالميًا.

وهناك 17 مركزا يفصلون بين أنس وإيلينا في السباق نحو البطولة الختامية، حيث تحتل التونسية المركز الثاني بينما تتواجد رايباكينا في المركز 19 .

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع