عاجل / فرق المراقبة الإقتصادية تضرب بقوة و تحجز أكثر من 30.000 ألف كراس مدرسي مدعم معدة للمضاربة.

في إطار البرنامج الرقابية  للتصدي للاحتكار و المضاربة غير المشروعة ، تمكن الفريق المشترك من مصالح المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بأريانة والمصالح الأمنية، يوم الخميس  08 سبتمبر 2022، من حجز 15 ألف كراس مدرسي مدعم كانت مخزنة  بمستودع كائن بعنوان غير المصرح به بفاتورة الشراء.



وقد تم تحرير  محضر بحث ضد المخالف من أجل المضاربة غير المشروعة طبقا لأحكام المرسوم عدد 14 لسنة 2022.


هذا بالإضافة إلى أنه قد تم تأمين المحجوز في انتظار استكمال اجراءات بيعه وإيداع قيمته، والتي تجاوزت 23 ألف دينار، بالخزينة العامة.


كما تمكن الفريق المشترك المتكون من مصالح المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس ومصالح الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بتونس، يوم الأربعاء 07 سبتمبر  2022، من حجز  16465 كراس مدرسي بمخزن  عشوائي بمعتمدية الزهور.

وتفيد المعلومات أنه تم اقتناؤها من طرف شخص لا تتوفر فيه شروط ممارسة نشاط تجارة المواد المدرسية باعتماد أساليب ملتوية بغرض المضاربة فيها.

وقد تم تحرير محضر بحث ضد المخالف من أجل المضاربة غير المشروعة وفقا لأحكام المرسوم عدد 14 لسنة 2022 المؤرخ في 20 مارس 2022 والمتعلق بمقاومة المضاربة غير المشروعة.

كما قامت مصالح المراقبةالاقتصادية بتونس لرفع المحجوز وتأمينه في انتظار إتمام إجراءات بيعها وتأمين قيمته المالية التي فاقت 31 ألف دينار بخزينة الدولة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم