عاجل / منها 50 ألف طن من الجزائر : تونس تعتزم توريد حوالي 80 ألف طن من مادة السكر..

عاجل / منها 50 ألف طن من الجزائر : تونس تعتزم توريد حوالي 80 ألف طن من مادة السكر.. 


تعتزم تونس توريد حوالي 80 ألف طن من مادة السكر منها 50 ألف طن خلال الفترة القادمة لسدّ النقص الحاد من هذه المادة المدعمة.


وكشف المكلف بالإعلام بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، محمد علي الفرشيشي، خلال ندوة صحفية بمقر المعهد الوطني للاستهلاك بالعاصمة، خصصت للتطرق الى مسالة التزويد، ان 30 الف طن من السكر سيتم توريدها بداية من يوم 12 سبتمبر 2022، لافتا الى اعتزام الديوان التونسي لتجارة توريد كميات أخرى من السكر في الأشهر القادمة.


وأضاف ان مخازن ديوان التجارة (الهيكل المختص في احتكار توريد السكر والشاي والقهوة والأرز في تونس) تتوفر بها حاليا كميات من السكر بنحو 7 الاف طن.

وأبرز الفرشيشي في ما يخص مادة القهوة، ان الديوان لديه كميات في الوقت الراهن بنحو الفي طن وان هناك حوالي 5 آلاف طن إضافية يتم الانتهاء من إجراءات تفريغها من الموانئ التونسية، وفق قوله.

وأقر المتحدث بوجود صعوبات في التزويد في هذه الفترة بسبب ارتفاع تكاليف الشحن البحري بالاضافة خاصة الى تبعات النزاع الروسي الاوكراني الذي القى بضلاله متسببا في ارتفاع جل أسعار المواد الأولية والمنتوجات الغذائية عبر العالم.

واشار الى ان الحكومة عقدت عدة مجالس وزارية خصصت لتمويل توريد المواد الأساسية.

ودعا في ختام تدخله المستهلكين الى عدم الانسياق وراء الاشاعات والاخبار الزائفة بشأن نفاد المتوجات الاستهلاكية من السوق بما أربك توازن السوق.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال