عاجل / سمير ديلو : تم منع المحامين من دخول جلسة التحقيق مع علي لعريض.

أكد المحامي سمير ديلو، انّه تمّ منع المحامين من الدخول مع رئيس الحكومة الأسبق علي العريض، خلال جلسة الاستماع له ، اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، من قبل الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بثكنة بوشوشة.

و قال ديلو في تصريح لإذاعة "شمس" أن الشوشرة التي سادت الأجواء أثناء الوقفة الاحتجاجية التضامنية كانت بسبب منع المحامين من الدخول مع العريض الى جلسة الاستماع والتحقيق معه دون أي مبرر.


و نفذ عدد من أنصار حركة النهضة وقياداتها وقفة مساندة في شارع 20 مارس، دعما لكل من راشد الغنوشي وعلي العريض.


 يشار إلى أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض تلقيا استدعاء للحضور بمقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب .

وإعتبر سمير ديلو، ان إستدعاء الغنوشي والعريض هو إستهداف سياسي لا علاقة له بسوريا أو بما يجري فيها، ملاحظا “عدم وجود اية ضمانات في هذه القضية” قائلا “ليس هناك اية ضمانات خاصة مع وجود جوقة كاملة لتضخيم هذا الملف..ومن حيث المبدأ من صالح الجهة المستهدفة ان يقول القضاء كلمته في هذا الملف ولكن في أية ظروف؟هل قي ظروف يخضع فيها القضاء إلى قصف يومي بصواريخ لفظية رئاسية؟ وفي ظروف يٌعفى فيها القضاة لعدم إنصياعهم لتعليمات السلطة؟”.

وتابع ديلو” كل ما يحدث للقضاء يدفع إلى الشك في ان يتم تناول القضية تناولا نزيها وموضوعيا وان يٌساهم في كشف الحقيقة حول ما حصل في السنوات

إرسال تعليق

أحدث أقدم