عاجل / وزير الداخلية يصدم حركة النهضة بهذا القرار.

قام توفيق شرف الدين وزير الداخلية بإصدار أمر يمنع انعقاد الملتقى الوطني الشبابي الثاني لحركة النهضة المبرمج ليومي 10 و11 سبتمبر بالمهدية..



من جهة أخرى تعرّض صاحب الفضاء المفترض لايواء أنشطة الملتقى لضغط شديد عن طريق لجنة الصحة الجهوية وغيرها من اللجان الرقابية ذات العلاقة، وفق ما نشر رياض الشعيبي مستشار الغنوشي على صفحته بموقع فيسبوك.


هذا المنع يحصل رغم قيام حركة النهضة بكل الاجراءات القانونية اللازمة لتنظيم مثل هذه الأنشطة، وكما جرت العادة، وفق ذات المصدر.


واضاف ان “هذا المنع لم يطل فقط المئات من شباب حركة النهضة الممثل عن كل جهات البلاد، بل يمس في العمق حريات وحقوق مكتسبة بدماء شهداء ونضالات رجال ونساء لعقود طويلة، ويبرهن بوضوح على المنزع الاستبدادي للسلطة ونفاق خطابها الذي يدعي احترام الديمقراطية وينقض أسس كل عمل ديمقراطي.”

وفي هذا السياق نشرت حركة النهضة البيان التالي :

بلاغ اثر منع سلطة الانقلاب نشاط لشباب حركة النهضة 🇹🇳

في اعتداء متجدد وصارخ على حرية النشاط السياسي والتنظم القانوني أقدمت سلطة الانقلاب أمس الجمعة 09 سبتمبر 2022 على منع عقد المجلس الوطني لشباب حركة النهضة الذي كان مزمعا تنظيمه يومي 10 و 11 سبتمبر 2022، بإحدى الإقامات الخاصة بمدينة الرجيش من ولاية المهدية.
حيث عمد والي الجهة بتعليمات من وزير الداخلية نفسه بالتدخل لمنع هذا النشاط، وقامت السلطات بولاية المهدية بهرسلة صاحب الإقامة عبر استدعائه لدى مركز الأمن وإرسال فرق المراقبة الصحية ومصالح الرقابة بالإدارة الجهوية للتجارة من أجل الضغط عليه لمنع إقامة النشاط المذكور.
مع العلم أن مكتب الشباب الوطني للحركة قد قام بإعلام السلط الجهوية بهذا النشاط ولم يتلق أي اعتراض،  إلا أنه فوجئ بقرار المنع بعد تحول أعضاء المكتب لترتيب عملية استقبال الضيوف.
إن حركة النهضة وإزاء هذا التطور الخطير :

1- تستنكر هذا  الإقصاء والتضييق الممنهج لسلطة الانقلاب ضد الأصوات المعارضة وخاصة الشبابية منها، عوض الانكباب على قضايا وهموم الشباب الذي فقد الأمل في العيش الكريم وركب قوارب الموت وسط ارتفاع لنسب البطالة وغلاء للأسعار وعنف وصل حد استعمال الرصاص الحي.

2- تعتبر أن فشل سلطة الانقلاب في إدارة دواليب الدولة وانغماسها في تجميع السلطات مقابل تهميش الأولويات الأساسية الاقتصادية والاجتماعية والمالية، جعلها تتخبط في سياساتها تجاه المعارضين وتنتهج العنف خاصة منذ  الاستفتاء المغشوش. 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال