عاجل / بعد إيقاف سيف الدين الرايس و الحبيب اللوز و محمد فريخة : هل يتم إيقاف الغنوشي و على لعريض غدا؟ التفاصيل..

عاجل / بعد إيقاف سيف الدين الرايس و الحبيب اللوز و محمد فريخة : هل يتم إيقاف الغنوشي و على لعريض غدا؟ التفاصيل.. 

في تصريح لرويترز، قال مسؤول بحرمة النهضة إن   راشد الغنوشي و  علي العريض يمثلان غدا الاثنين أمام قاضي التحقيق حول ”إرسال مقاتلين إلى سوريا“.



وأبلغ الغنوشي رويترز عبر الهاتف بأنه سيمثل أمام تحقيق للشرطة يوم الاثنين، مضيفا أنه ليس على علم بالسبب.


وفي وقت سابق ، أمر القضاء التونسي، بتوقيف الناطق الرسمي السابق باسم تنظيم  أنصار الشريعة المحظور سيف الدين الرايس، وقيادي آخر بارز من التنظيم.

حيث أن القرار القضائي جاء على خلفية قضية  تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال خارج البلاد على غرار سوريا و  العراق، وذلك خلال فترة حكم  الترويكا (2011 – 2013) التي شهدت صعود الإسلاميين في البلاد.

كما أن ”فرقة أمنية مختصة انتقلت إلى ولاية  القيروان لاقتياد الرايس وزميله والتحقيق معهما في  تونس العاصمة“.

يأتي هذا التطور بعد توقيف النائب البرلماني ورجل الأعمال البارز  محمد فريخة المقرب من حركة النهضة الإسلامية بسبب الملف ذاته، وذلك وسط اتهامات له بأن شركة الطيران التي كان يملكها ” سيفاكس آيرلانز“ قد تورطت في نقل التونسيين نحو مناطق النزاعات، مثل: سوريا، و ليبيا، والعراق.

وسبق أن أمر القضاء التونسي أيضًا بتوقيف القيادي البارز في حركة النهضة الإسلامية  الحبيب اللوز الذي لا يزال رهن الإيقاف بسبب الملف ذاته.

ويعد اللوز من أبرز قيادات النهضة التي دعت علنا إلى ”الجهاد“ في سوريا، إذ قال في تصريح علني إنه ”لو كنت شابًّا لتوجهت للجهاد في سوريا“.


إرسال تعليق

أحدث أقدم