عاجل / فنيو الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني يعلنون الإضراب العام عن العمل غداً

 عاجل / تونس : بداية من منتصف الليل : توقف حركة الطيران بمطار قرطاج وكافة مطارات البلاد. 

قرّرت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، تنفيذ إضراب عن العمل، غدا الجمعة 9 سبتمبر الجاري، إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة عشية اليوم الخميس بين وزارة النقل والطرف النقابي، وفق ما أعلنته الجامعة العامة للنقل.



و اكدت الجامعة العامة للنقل في بلاغ على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم الخميس بمقر الوزارة فشلت "بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب وزير النقل من الجلسة وعدم استعداد الإدارة لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة. 



وقبل  الجلسة الصلحية عقد أعوان وفنيو الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني بمطار تونس قرطاج، اليوم الخميس، اجتماعا عاما بالمقر المركزي لديوان الطيران المدني والمطارات تحت إشراف الإتحاد الجهوي للشغل بتونس والجامعة العامة للنقل والنقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني.

ولوحت النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية خلال هذا الاجتماع بالمضي في تنفيذ الإضراب كامل يوم 9 سبتمبر الجاري في حال لم يستجب الطرف الإداري بالمطالب المدرجة في برقية الإضراب الصادرة في 11 أوت 

و كانت النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية قد أعلنت عن تأجيل الإضراب الذي كان مبرمجا في البداية يوم 25 أوت الجاري إلى موعد 9 سبتمبر الجاري استجابة لطلب ممثلة رئاسة الحكومة في تمكينها من مهلة لدراسة النقاط المدرجة ببرقية الإضراب الصادرة بتاريخ 11 أوت 2022.


وتتمثل أبرز مطالب النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية في تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر 2021 وسد الشغورات العاجلة وسن قانون الاطار، ودلائل التكوين وبرامج التكوين للمحافظة على الكفاءات، وتسوية ملف المساكن الإدارية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال