حفيظ حفيظ لجوهر بن مبارك : من يستجدي السفارات و يقبل الأيادي ليس من حقه ان يتدخل في مخرجات المسار التفاوضي بين اتحاد الشغل و الحكومة.

كتب جوهر بن مبارك : ملاحظات على الطاير للسيد حفيظ حفيظ. 
1- لم اكن لاكلّف نفسي مشقّة الحديث عنك ولو بشكل عابر لولا انّك كلّفت نفسك مهمة التهجّم على شخصي ودوري السياسي. 


2- الاتحاد ليس ملكا لك او لغيرك حتّى تحدّد من يخوض في أمره ومن لا يخوض فنحن ابناءه قبلك واكثر منك أبا عن جد وجيلا وراء جيل. 



3- أخوض في امر الاتحاد واقدّر آداءه وآداء قيادته بما فيها انت باستحقاق المهتم بشأن البلاد والمهموم بهمّ الوطن وباستحقاق المنخرط الذي يدفع من أجره المقتطع أجرك وكلفة السيارة الفخمة التي تقلّك وبقيّة امتيازاتك. ولن انتظر إذنا لا منك ولا من غيرك لافعل. 


4- تتهمّني باطلا بالاستنجاد بالقوى الاجنبية وسفراءها وتستحضر السيادة الوطنية وتردّد عن جهل سردية سعيّد التعيسة والاعتباطية وانا اتحدّاك ومن معك ان تجدوا لي لقاءا واحدا جمعني مع أي سفير أجنبي استنجدت به او طلبت منه أمرًا يهمّ شأن تونس الوطني واكثر من ذلك اتحدّاك ان تجد لي موقفا واحدا يصبّ في هذه الخانة وليس من أمثالك اتلقى دروسا في الوطنية. لقاءاتكم مع السفراء والمسؤولين الاجانب التي تتباكون فيها في حضرتهم على وضعكم ووضع البلاد لا تحصى ولا تعدّ.


5- تقول عن جهل او عن سوء نيّة وانت تتحدّث عنّي "عشريتكم السوداء" لعلمك ان أكبر لاعب في ادارة العشرية المذكورة كنت انت و من معك افلم تضعوا حكومات؟ و أسسقطم حكومات؟، أفلم تنصّبوا وزراء ؟والم تقيلوا وزراء؟ أفلم تتدخّلوا وفرضتم بالتحريض أحيانا والوعيد والتخريب أحيانا أخرى جزاء كبيرا من السياسات الفاشلة التي قادت البلاد الى الإفلاس والشعب الى المعاناة؟ 


تريّث قبل تهاجم من وقف الى جانب الوطن ولم يبع ضميره وقيمه عندما كان البعض يطبّل للانقلاب والاستبداد الذي تلاعب بجميع الانتهازيين ورمى بهم بعد ذلك على قارعة الطريق يلاحقون سراب الاعتراف المجرّد.


و رد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ  على المدعو جوهر بن مبارك  من خلال التدوينة التالية :

"فقرة مختصرة للسيد جوهر بن مبارك: من يستجدي السفارات كي تتدخل بلدانها في الشان الوطني ليس من حقه ان يتدخل في مخرجات المسار التفاوضي بين الاتحاد العام التونسي للشغل و الحكومة ..لان قرارات المنظمة سيادية تحددها سلطات قرارها.. و ليطمئن السيد جوهر و جبهة خلاصه ان الاتحاد لن يكون حطب نار لاية معركة..نحن ضد الغودة الى منظموتكم السابقة منظومة الخراب.. لا ترمي بيوت الناس المشيدة بالحجر لان بيتك من زجاج.."

إرسال تعليق

أحدث أقدم