تونس الناجحة : من طالبة هندسة بسيطة في قابس.. إلى أفضل سيدة أعمال في إنجلترا : قصّة نجاح فتاة تونسية تلهب مواقع التواصل الاجتماعي.

تونس الناجحة : من طالبة هندسة بسيطة في قابس.. إلى أفضل سيدة أعمال في إنجلترا : قصّة نجاح فتاة تونسية تلهب مواقع التواصل الاجتماعي. 

لا توجد أسباب تحول دون تحقيق هدفك؛ فرغم تنوع الظروف وصعوباتها أحيانا، لكنها جميعًا سطرت بدايات النجاح لأشخاص أصروا على عدم الاستسلام، والعمل والجد حتى حققوا طموحاتهم. وهو ماسنعرضه في قصّة نجاح اليوم، للتونسية أصيلة مدينة قابس، والتي تم اختيارها في يوم كأفضل سيدة أعمال في المملكة المتحدة في العام.
تونسية النشأة والتكوين ..


ولدت شيراز الناصر في قابس سنة 1976, أين انهت جميع مراحل دراستها الابتدائية والثانوية والجامعية في تونس، وهي تأكد في كل مرة أن لهذا أثر كثيرا على شخصيتها المهنية و ساهم في نجاحها . ​بعد ذلك قررت أن تتنقل إلى فرنسا لتكمل الماجستير هناك وبعدها إلى هولاندا ثم إنجلترا التي استقرت بها وعملت لأول مرة بشركة كبرى حيث طورت مهاراتها المهنية.
سيدة أعمال تونسية تتألق عالميا ..


شيراز الناصر هي اليوم الرئيس التنفيذي لشركة CorrosionRADAR Ltd ، وهي شركة تابعة لجامعة كرانفيلد (المملكة المتحدة). تتمثل مهمتها في دعم انتقال الصناعة من إدارة رد الفعل إلى التنبء، باستخدام أحدث التقنيات من شبكات الاستشعار الموزعة إلى إنترنت الأشياء الصناعي (IoT) والتحليلات التنبؤية المتقدمة وغيرها من التقنيات الحديثة المستعملة اليوم في الأعمال.


وهي أيضًا مديرة ومؤسسة Innovation & Technology Management Ltd ، وهي شركة استشارية تساعد المنظمات على الابتكار والنمو بالإضافة إلى دعم طلبات التمويل والمنح وصندوق الاستثمار للشركات الناشئة.
ليس هذا فحسب، فقبل هذه المناصب المرموقة، ادارت التونسية برنامج مؤسسة أبحاث النزاهة الهيكلية (SIRF) ، وهو برنامج بحثي مدفوع بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني ومقره في TWI Ltd Cambridge. تعمل فيه على إدارة استراتيجية الابتكار والتكنولوجيا لقطاعات مختلفة (مثل النفط والغاز والطاقة والنقل والطاقة المتجددة).
أفضل “رائدة أعمال في العام” في إنجلترا !


تألق شيراز الناصر ونجاحها الباهر كسيدة أعمال لقي إشادة الجميع في بلد اقامتها إنجلترا، بعد أن قررت الانتصاب لحسابها الخاص وبعث مشروعها الذي ينتصب منذ أكثر من 6 سنوات في مدينة “كامبردج” المعروفة بأحدث التطورات التكنولوجية جعلها تنال عام 2018 جائزة أحسن امرأة أعمال في إنجلترا، وهي جائزة مرموقة جدا وفخر خاص لإمرأة عربية تونسية يشع نجمها في اوروبا في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع.

لم تخف شيراز فخرها لكونها امرأة تونسية تحقق هذا الإنجاز. وهي من حافظت أيضاً على روابطها مع بلدها الأم تونس وتلبي في كل مرة الدعوات التي توجه لها للمشاركة في تظاهرات علمية لفائدة الشباب، مع تأكيدها في كل مناسبة ان دراستها ومسيرتها في تونس ساهمت في نجاحها وتكوين شخصيتها الايجابية. كما أن من ضمن مشاريعها فتح فرع لشركتها بتونس في حالة استيفاء الشروط اللازمة.
كما أنها سجلت تواجدها من بين المرشحين لجائزة تونسي Du Monde عام 2019.


قيادة شركتها للحصول على جائزة عالمية الكبرى ..
لم تتوقف تتويجات رائدة الأعمال التونسية عند إختيارها الأفضل في العام على المملكة المتحدة سنة 2018, لتعود في ماي 2021 بتتويج جديد لشركتها CorrosionRADAR بالحصول على الجائزة العالمية الكبرى Materials Performance (MP) وذلك بفضل ابتكارها لمنظومة ذكية لمراقبة التاكل والصدئ في المنشئات الصناعية والبترولية باستعمال أنترنت الأشياء. تونسية تستحق كل التقدير والإشادة بمسيرة رائدة ومشرفة، تقود مشاريعها من نجاح إلى أخر بحلول مبتكرة وذكية ساهمت في رفع ادائها وتمكينها من التعامل مع حرفاء في جميع انحاء العالم. وهي مثال يحتذى به في الاصرار والعزيمة والعمل على أن تكون دوماً في القمة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال