الممثلة منال عبد القوي توجه هذه الرسالة الي رئيس الجمهورية.. " هل تفعلها يا سيدي الرئيس "..

وجهت اليوم السبت 19 نوفمبر 2022 ، الممثلة المسرحية منال عبد القوي رسالة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد بمناسبة زيارته إلى جزيرة جربة على هامش انعقاد قمة الفرنكفونية…

و كتبت منال عبد القوي على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك المدينة التالية : 

قيس ابن عمّي عندنا …. يا مرحبا يا مرحبا
صباح الخير سيدي الرئيس ، اهلا وسهلا بك في أرض الحضارات والسلام والتسامح جزيرة جربة الدجاجة التي تبيض ذهبا فيجمعون البيض ولا يهتمّون لشأن الدجاجة ….


سيدي الرئيس،
 أقرّ العالم كلّه واتفقت الدول الغربية الفرنكوفونية الكبرى على اختيار جزيرة جربة لاحتضان القمّة الفرنكوفونية فهبّت كلّ الوزارات والمؤسسات المعنية بالأمر لإظهار جربة بأحلى صورة في أعين ضيوفها ، جميل جدا ولكن ماذا عن متساكنيها سيدي الرئيس؟؟؟


متساكنوها الذين عانوا الامريّن من مشكلة النفايات؟ ماذا عن الطرقات المحفورة المتآكلة التي أصلح منها ما سيظهر للضيوف فقط ، طيب والبقية ؟؟؟ ماذا عن مستشفى “الصادق المقدّم ” الذي يفتقر إلى ابسط المعدّات و يشكو من قلّة الاطبّاء المختصّين؟؟؟ اتمنى من قلبي الصحة والسلامة لكل ضيوفنا حتى لا تضطرّ الدولة في حالة توعّك صحّة واحد منهم لا قدّر الله، لنقله للمستشفى العسكري بطائرة او ايداعه بإحدى المصحّات الخاصة(وقتها يظهر المخبّي).


ماذا عن المعاناة اليومية للمواطنين في التنقّل لمركز الولاية لقضاء شؤونهم؟؟ ماذا عن المحامين الذين يتنقلون يوميا للمحكمة بمدنين للمرافعة و يعودون في نفس اليوم ويهدرون ساعات سواء في انتظار البطّاح او المرور عبر القنطرة؟؟

ماذا عن الشباب العاطل عن العمل بعد تراجع المردود السياحي في البلاد؟ ماذا عن البنية التحتية ومشكلة تصريف المياه الصحية خارج عمادة السوق بمعتمدية حومة السوق؟؟ ماذا عن وعن وعن وعن…..


سيدي الرئيس مطلبنا واضح وجليّ : اعلان جربة ولاية 25 لضرورة تسهيل حياة متساكني الجزيرة الحاملين لبطاقة التعريف الوطنية، فقط تفضلوا بإعلان قرار رسمي بذلك وسترون ما سيفعله أبناء الجزيرة ووقفتهم لموطنهم كما فعلوا ايام الكوفيد وبنوا مسلكا بحرّ مالهم بعد عجز الدولة عن ذلك، سيدي الرئيس نحن لسنا في صراع ضد الدولة نحن نتعاون مع الدولة فقط أعلنوا القرار الرئاسي وسترون كيف سيتكفّل اهل الجزيرة بجزء كبييير من الإصلاحات و سترى استثمارات ابناءها فيها….

كلنا امل ان “تفعلها ” سيدي الرئيس وتعلن #جربة_ولاية_25
منال بنت المبروك بن علي القوي
مواطنة تونسية أصيلة جزيرة جربة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع