تعرف على فوائد حليب التين وماهي استخداماته الصـ.حية.

التين هو غذاء صـ.حي للغاية غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، ج ، ك ، النحاس ، المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، الزنك ، والحديد. علاوة على ذلك إذا كنت تعـ.اني من زيادة الوزن فقد تكون هذه إضافة رائعة لنظامك الغذائي تساعد على فقدان الوزن. كذلك لا تنسى أن التين من الفواكه الجافة الصديقة لمـ.رضى السـ.كري، لكن ما الذي يجعل حليب التين مميزًا جدًا؟
تعرف على فوائد حليب التين وماهي استخداماته الصـ.حية.

 يساعد على النوم بشكل أفضل:
حليب التين هو مشروب صـ.حي قبل النوم يساعد على تعزيز النوم بعمق وراحة، حيث يحتوي حليب التين على التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول داخل الجسم إلى السيروتونين. وهذا بدوره يعمل زيادة السيروتونين إلى زيادة الميلاتونين وهو هرمون النوم الذي يجعل الشخص ينام بعمق.


مقوي رائع للمنـ.اعة:
يعتبر شرب حليب التين مـ.فيدًا للمناعة والعظام والأسنان، ويساعد في تعزيز صـ.حة الدماغ وتقليل الالـ.تهـ.ابات وتقليل آلـ.ام المفاصل والعضلات وتحسين الهضم والتمثيل الغذائي.


يحتوي على نسبة عالية من الألياف:
علاوة على ذلك يحتوي حليب التين على كمية جيدة من الألياف التي تساعد على إبقائك تشعر بالشبع لفترة أطول والتحكم في آلـ.ام الجوع.

 

 منخفض السعرات الحرارية:
على الرغم من كونه مصدرًا رائعًا للألياف، إلا أنه منخفض في السعرات الحرارية مما يجعله غذاءً مثاليًا لفقدان الوزن.

 يساعد على الهضم بشكل أفضل:
تناول ثمار التين كل يوم يسهل من عـ.مـ.لية الهضم بشكل جيد، كذلك حليب التين من المشروبات التي تتمنع بهذه الفائدة والتي تساعدك على الهضم والتخلص من مشاكل القولون والغازات بعد تناول الوجبات.

­

إرسال تعليق

أحدث أقدم