وليد الرقراقي عن مواجهة فرنسا : سنواصل المشوار حتى النهاية.. الحلم مجاني و لا أحد يمكنه أن يمنعنا من تحقيقه

وليد الرقراقي عن مواجهة فرنسا : سنواصل المشوار حتى النهاية.. الحلم مجاني و لا أحد يمكنه أن يمنعنا من تحقيقه

أكد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، امس الأحد، أن “أسود الأطلس” سيواصلون “الحلم” حتى المباراة النهائية لكأس العالم.


وعقب التأهل التاريخي لمنتخب المغرب على حساب البرتغال أمس إلى نصف نهائي كأس العالم، قال الركراكي: “أعتقد أنني أجبت على سؤال حول إمكانية تتويجنا باللقب العالمي وقلت وقتها عندما كانت أمامنا 3 أو 4 مباريات لبلوغ النهائي، لم لا,الحلم مجاني، من بإمكانه أن يمنعنا من الحلم! نحن هنا ونخوض مسابقتنا وبلغنا دور الأربعة”.


وأضاف:”ليس المنتخبات الأخرى من ستمنحنا كأس العالم، أو أكبر المنتخبات الأوروبية لأنهم يحبون أن تبقى المنافسة بينهم ويكسبون اللقب”، موضحا: “ولكن يجب علينا أن نبحث عنها واليوم أعتقد أننا بعثنا رسالة حقيقية بالنظر إلى مشوارنا في البطولة لأننا لم نلعب مع المنتخبات الصغيرة لعبنا فقط ضد المنتخبات الكبيرة”.


ومضى قائلا : “سأكون قاسيا شيئا ما، وأقول إننا لم نفعل أي شيء حتى الآن، ولكننا على بعد لقاء واحد من المباراة النهائية ويجب أن تكون قويا للفوز علينا. سنرتاح ونرى كيف هي حالتنا البدنية وإذا كنا في مستوانا 100% سيكون من الصعب الفوز علينا هذا ما أود قوله إلى الذين سيواجهوننا”.

وأردف :“تلعب في المونديال وهناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة. بالنسبة للصغيرة يجب أن تحلم وتثق في ما ترغب في تحقيقه، وهذا ما قلته للاعبي فريقي خلال الأشهر الثلاثة السابقة (للمونديال) التي أمضيتها في الطائرة أسافر من بلد إلى بلد”.

وأوضح الركراكي, بأنه تحدث إلى جميع لاعبي المنتخب المغربي قبل الذهاب :”قلت لن نذهب إلى قطر لخوض 3 مباريات فقط، ضعوا ذلك في عقولكم لأنه مهم جدا ورسالتي وصلت إلى الفريق، وإلى بلدي وإلى القارة، ولهذا كرة القدم هي أفضل لعبة في العالم، بإمكانك الإيمان بقدرتك على تحقيق الصعب والحلم، فهذه رسالة كبيرة إلى العالم وأعتقد أن العالم الآن مع المغرب”.

وأصر على أن ما حققه المنتخب المغربي “ليس له علاقة بالصدفة، بل ثمرة العمل الجاد”، مشيرا إلى أنه كان لدى المنتخب المغربي أصعب مسار ممكن في البطولة. ثم هناك هذا الجمهور.

وأكد على أنه “كانت لدينا طاقة الأفارقة والعالم العربي الذين يرسلون لنا هذه الموجات الإيجابية التي تجعل، في لحظة واحدة، الجميع يرغب في أن يفوز هذا المنتخب”.

وبات المنتخب المغربي أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى المربع الذهبي وعلى حساب منتخبات من العيار الثقيل، بدأها بتعادل مع كرواتيا وصيفة النسخة الماضية، وتلاها بفوز على بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة، 2-صفر، ثم كندا 2-1، إسبانيا (3-صفر بركلات الترجيح، الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) والبرتغال 1-صفر.


ويلتقي “أسود الأطلس” مساء يوم الأربعاء المقبل مع ” الديوك” الفرنسية في نصف نهائي المونديال، وقبل ذلك بيوم يخوض المنتخب الأرجنتيني المباراة الأولى في هذا الدور حين يلتقي مع المنتخب الكرواتي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال