رسالة عاجلة من رئيس كوريا لرئيس الجمهورية قيس سعيد وهذا نصها..

إستقبل نبيل عمّار، وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، يوم 09 ماي 2023 ، رئيس بلديّة مدينة بُوسان والمبعوث الخاصّ لرئيس جمهوريّة كوريا، الذي سلّمه رسالة شخصيّة موجّهة إلى رئيس الجمهوريّة من قِبل نظيره الكوريّ.


وكان اللّقاء مناسبة نوّه خلالها السّيد الوزير بمستوى العلاقات الثّنائيّة بين تونس وجمهورية كوريا، مؤكّدا حرص بلادنا على مزيد إثرائها وتنويعها.


وأشاد الوزير بالمناسبة بنجاح الدّورة الثّانية لمنتدى الأعمال التّونسيّ الكوريّ الإفريقيّ الذي تحتضنه تونس يومَي 8 و9 ماي الجاري، معبّرا عن أمله في مواصلة تنظيمه بصفة دورية. كما نوّه بالدّعم الهّام الذي قدمته كوريا لتونس لمعاضدة المجهود التّنمويّ في بلادنا.


ومن جهته، أشاد بمتانة العلاقات التّاريخيّة بين جمهورية كوريا وتونس، معربا عن ارتياحه للمستوى الذي بلغه التّعاون بين البلدين وآفاقه الواعدة، سواء على المستوى الثّنائيّ أو الثّلاثيّ (الكوريّ-التّونسيّ-الإفريقيّ)، مؤكّدا الحرص على مواصلة تنظيم التّظاهرات الاقتصادية المشتركة.


كما شدّد المسؤول الكوريّ على أنّ القارّة الإفريقيّة والتّعاون الثّلاثيّ بين تونس وجمهورية كوريا وإفريقيا يُعتبران من بين أولويّات عمل الحكومة الكوريّة للفترة القادمة في ظلّ استعداداتها لتنظيم القمّة الكوريّة-الإفريقيّة في 2024.


وتأتي زيارة إلى تونس في إطار ترأّسه لوفد هامّ من المسؤولين ورجال الأعمال الكوريّين المشاركين في الدّورة الثّانية للمنتدى الاقتصادي تونس/كوريا/إفريقيا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال