عاجل / جامعة التعليم الأساسي تصعد و تتحدى وزير التربية : نحجب الأعداد عن من لم يعترف بحقوقنا... وسنُفاجئ من هدّد المعلمين بنضالات أخرى'.

استنكر الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي بشدة، ما اعتبره التهديد الذي وجهته وزارة التربية للمعلمين والمعلمات بالخصم من أجورهم على قاعدة العمل المنجز على خلفية حجب الأعداد 



وفي كلمته خلال مؤتمر النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بباجة اليوم الأحد 21 ماي 2023، أكد نبيل الهواشي أن الإمتحانات تم إنجازها ومراقبتها وإصلاحها ووقع تسليم الأعداد للتلاميذ وللأولياء مقابل حجبها عن الإدارة والوزارة.



وقال الهواشي في هذا السياق متوجها بكلامه لإدارات المدارس الإبتدائية والوزارة 'نحجب عنك الأعداد ما لم تعترف بحقوقنا'.



وأضاف أن المعلمين يعيشون وضعا اجتماعيا متدهورا إلى أبعد الحدود، وكشف أنه ثبت بالأرقام أنه إذا أراد معلم اليوم أن يعيش في نفس المستوى الإجتماعي لمعلم في سبعينات القرن الماضي فيجب أن يُضرب راتبه في 4،25.



وشدّد على أن جامعة التعليم الأساسي لن تتوانى لثانية عن المطالبة بتحسين القدرة الشرائية لمنظوريها، وبين أن التهديدات لن تُثنيهم عن ذلك وسيعالجون ذلك بطريقتهم وعلى الميادين وفي الساحات وفق تعبيره.



وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ وقفات احتجاجية ويوم غضب لقطاع التعليم الإبتدائي، ولفت إلى أن بعض الأشكال النضالية الأخرى سيتم الإعلان عنها وستُفاجئ من تجرّأ وهدّد المعلمين والمعلمات.



وتابع قائلا 'سنرد الصاع صاعين أحب من أحب وكره من كره'.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال