جندوبة: أوهمه لإستخراج كنز..ألقاء القبض على مشعوذ وشريكه سلبا مواطنا مبلغا ماليا خياليا.

تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بجندوبة وفرقة شرطة النجدة اليوم الجمعة 5 ماي 2023  من الإيقاع بـ”مشعوذ” تحيّل على مواطن ولهف منه مبلغا ماليا تجاوز الـ86 ألف دينار بعد أن أوهمه بقدرته الخارقة على معالجة السحر.

وبالعودة إلى تفاصيل الحادثة فانّ مواطنا تقدم لمركز الأمن الوطني بجندوبة للتبليغ عن تعرضه لعملية تحيل من قبل مشعوذ.

وقال بأنه أوهمه بقدرته على استخراج السحر والعلاج مقابل تمكينه وعلى مراحل من مبلغ قيمته 86.5 ألف دينار وبعض الأغراض المنزلية من أجهزة إلكترونية وتجهيزات منزلية وملابس وأثاث منزلي وكمية من المصوغ تقدر قيمتها جميعا بـ45 ألف دينار على أن يخلصه من السحر الذي أصابه وأصاب أفراد عائلته.

كما مكن المشتكي المشعوذ من سيارته الخاصة لاستعمالها في أغراضه الشخصية.

وبعد التحريات الأمنية واستشارة النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بجندوبة تم إلقاء القبض على شريك المشعوذ وحجز كيس بلاستيكي بحوزته يحتوي على مبلغ ماليّ قدره 48,760 ألف دينار.

وبحسب ما كشفته التحريات فإن المضبوط كان ينوي إرجاعها للمتضرر لتفادي المقاضاة.

وتم في مرحلة ثانية  الإيقاع بالمشعوذ.

وبالتنسيق مع النيابة العمومية تمت مداهمة منزل المظنون فيه أين تم العثور على مبلغ مالي قدره 108 آلاف دينار وأسلحة نارية وبيضاء بندقية قديمة ومسدس ناري قديم ومسدس بلاستيكي ومنظار وسكين وخنجر وتجهيزات منزلية وإلكترونية وكمية من المصوغ  .

وأذنت النيابة العمومية بايقافه صحبة شريكه وفتح ثلاث قضايا عدلية في الغرض من أجل التحيل ومسك سلاح دون رخصة والتحوز على أموال وأغراض مجهولة المصدر وستتم فور الانتهاء من التحقيقات إحالته على العدالة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال