عاجل / فوضى عارمة و حالة من التشنج... ماذا يحدث داخل قناة التاسعة؟؟

يتواصل التوتر في كواليس قناة التاسعة على اثر قرار العاملين فيها شن إضراب يوم غد 16 ماي 2023 للمطالبة بخلاص مستحقات متخلدة، غير أن إدارة القناة رفضت هذا الإضراب وأوقفت عددا من الموظفين عن العمل ودعتهم للمثول أمام مجلس التأديب بسبب مخالفتهم للقانون ونواميس العمل بالمؤسسة..

من جهتها أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، عن تنفيذ إضراب حضوري غدا بقناة “التاسعة” الخاصة.

واعتبرت النقابة، في بيان لها، أن عدم خلاص مستحقات العاملين والعاملات في القناة ساهم في تأزم الوضع الاجتماعي بها، مذكّرة بأنها عقدت ثلاث جلسات تفاوضية بإشراف الإدارة العامة لإدارة نزاعات الشغل على خلفية برقية الإضراب الصادرة عن نقابة الصحفيين بتاريخ 24 أفريل 2023.


وجاء في البيان أن ” إدارة قناة “التاسعة” أصرت على عدم خلاص مستحقات العاملين في خرق جسيم للقانون واعتمدت سياسة الهرسلة والتجويع رغم تحلي الطرف النقابي بالصبر وفسح المجال أمام التفاوض لحل الأزمة”.

وأشار البيان إلى أن النقابة أجلت الإضراب المقرر يوم 4 ماي إلى 16 ماي كبادرة حسن نية منها لفسح المجال أمام الإدارة لإيجاد الحلول غير أن الإدارة استمرت في سياسة المماطلة والوعود الزائفة وإنكار حقوق العاملين في المؤسسة.


وأضافت النقابة أن إدارة قناة “التاسعة” عمدت إلى تنفيذ سياسة عقاب جماعي للمطالبين بحقوقهم ووجهت لهم دعوات لحضور مجالس تأديب غير قانونية، وأوقفتهم عن العمل دون احترام للقانون، بدل نزع فتيل الأزمة ومنح العاملين حقوقهم المهنية والاجتماعية.

تنويه : للسراق : قرطاج انفو، و  mtunis news, و nedra magazine, و التونسي -tounsi, و تونس للأعلام -tunimedia net, و wled bled و غيرها من المواقع المختصة في السرقة و السطو على المحتوى الخاص بنا دون ذكر المصدر، قمنا برفع قضية في الغرض، و الايام القادمة تحمل مفاجأة مدوية لهؤلاء، و نشير الي اننا تواصلنا مع الممثلة  نادرة لملوم و صانعة المحتوى  lady  Samara الللذان سيرفعان قضية بصاحب صفحة nedra Magazine و lady magazine, بتهمة انتحال صفة  . 

هذا و قد كلفنا المحامي المنصف زغب برفع قضية عاجلة ضد كل الصفحات التي قمنا بذكرها . 
يتبع .. 
واصلوا السرقة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال