عاجل / شعر بها المتساكنون : رجة أرضية تضرب سواحل سوسة و المنستير. (فيديو)

سجلـت محطـات رصـد الزلازل التابعـة للمعـهـد الوطنـي للرصـد الجوي رجة أرضية يوم: 20/09/2023، علـى الساعــة 03 و 35 دقيقة (بالتوقيت المحلي)، وبلغت قوتهـا 3.8 درجة علـى سلـم ريشتـر بالمركز الذي حـدد حسب التحاليل الأولية بــ 35.84 درجة خط عرض و بــ  10.7 درجة خط طـول، وذلك قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير.                                                 


وقد شعر بها مواطنو الجهة.
 

تزامنت الرّجة الأرضية التّي تمّ تسجيلها في سوسة والمنستير مع انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، لذلك لم يتمّ إصدار معلومات حول هذه الرّجة في الابّان، هذا ما أفاد به خير الدين العطافي كاهية مدير الجيوفيزياء بالمعهد الوطني للرصد الجوي في تصريح لتونس الرّقمية، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023.





وأضاف العطافي، بأنّ المعهد يقوم بتجميع المعلومات من مختلف المحطّات الجبلية، وذلك من خلال ارسال التسجيلات عن طريق الانترنيت إلى المركز في تونس و الذّي يشتغل بدوره بالتيار الكهربائي، مشدّدا على أنّ طول ساعات انقطاع التيار الكهربائي، تسبب في عدم ايفائهم بتعهداتهم بخصوص تقديم المعلومات اللاّزمة.

وفيما يتعلّق بهذه الرّجة الأرضية، أكّد محدّثنا أنّها ليست بالقوية وتعتبر من الرّجات الخفيفة جدّا، ويمكن للأشخاص الشعور بها، ويمكن أيضا أن تكون متبوعة بأصوات أو دوي، مشيرا إلى أنّه تمّ تسجيلها في عرض البحر في سواحل المنستير

إرسال تعليق

أحدث أقدم
إقرأ أيضا مواضيع قد تهمك
إقرأ أيضا مواضيع قد تهمك
محتوى مدفوع