فوضى في المباشر بين نواب ووزير الخارجية داخل مقر البرلمان.. كشف ما حصل بينهم والتصريح الذي تسبب في خروجهم من القاعة.

فوضى  في المباشر بين نواب ووزير الخارجية داخل مقر البرلمان.. كشف ما حصل بينهم والتصريح الذي تسبب في خروجهم من القاعة. 



في تطور مثير داخل قاعة الجلسة العامة لمناقشة ميزانية وزارة الخارجية، قام عدد من النواب بمغادرة الجلسة احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية نبيل عمار. وكانت تلك التصريحات قد أثارت استياء النواب الذين اعتبروها غير لائقة ومهينة.


خلال إجابته على أسئلة وملاحظات النواب، ألقى وزير الخارجية بتصريح يقول فيه: "أعلم أن النواب منتخبون، والجلسة يقع بثها في المباشر، وبعض النواب يريدون تقديم عرض 'شو'". وقد تسببت هذه الكلمات في اندلاع حالة من الغضب بين النواب الذين اعتبروا ذلك إساءة لهم ولمجلس النواب بشكل عام.


وفي رد فعل فوري على التصريحات، قرر عدد من النواب مغادرة الجلسة احتجاجاً على ما وصفوه بـ"تصرف غير لائق" من قبل وزير الخارجية.


 وكانت محل احتجاجاتهم عبارة "شو" التي استخدمها الوزير في سياق غير لائق، مما دفع النواب إلى التأكيد على أنهم حضروا الجلسة للنقاش الجاد حول ميزانية الوزارة، وليس لتلقي "عروض شو".


لاحقا، قدم وزير الخارجية اعتذاره للنواب، إلا أن النائب بدر الدين قمودي وصف الاعتذار بأنه "غير مقبول"، مؤكداً أن النواب سيقومون بدعوة لمحاسبة الوزير أمام
البرلمان. 

ويتوقع أن يتصاعد الجدل حول هذه القضية في الأيام القادمة، حيث يسعى النواب إلى فهم الخطوات التصحيحية التي سيتخذها البرلمان في هذا السياق.



إرسال تعليق

أحدث أقدم