عمرة بمليون فقط... شاب تونسي يثير الجدل و يكشف عن طريقة ذكية و بسيطة للذهاب الي البقاع المقدسة بأقل التكاليف. (فيديو)

شارك صانع المحتوى التونسي محمد الشوكاني مقطع فيديو عبر حسابه الخاص يوثق فيه أجواء رحلته إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بمفرده، متحدثا عن تكاليف الطعام والإقامة والنقل في المدينة المنورة وجدة.


أثارت تفاصيل رحلته استغراب التونسيين، حيث أكد محمد أنه دفع حوالي ألف دينار تونسي فقط، كاشفا أن سعر الإقامة في النزل وأسعار الطعام منخفضة جدًا.


وقال: "تسألوا فيا قداش تكلفت العمرة.. خايف عليكم لا تتصدموا.. عملت عمرة 4 أيام من جدة، مشيت للمدينة صليت في المسجد النبوي ومشيت لمكة، عملت عمرتي وقضيت شويا قضايا ورجعت لجدة..


تكلفت العمرة لي مليون.. 400 دينار فيزا، وعديت 3
ليالي في النزل بحكاية 200 دينار وإلا أقل.. و400 دينار نقل وطعام وقضايا.. من غير ما نحسبوا تذكرة السفر خاطر أنا مشيت لماليزيا وتعديت في ثنيتي".


وأضاف: "الطعام رخيص جدا ويقدموا لك كمية كبيرة، الماء ببلاش.. نحب نوريكم اللي راك تنجم تعمل عمرة وحدك في أيام قليلة وبميزانية صغيرة.. العمرة أسهل رحلة تنجم تعملها تتكلف أقل وكل شيء سهل".

وقد أثار الفيديو انتشارا واسعا في صفوف التونسيين نظراً لارتفاع أسعار العمرة عبر وكالات السفر، وعلق نشطاء على فيسبوك بأن العمرة قابلة للتحقق وربي يكتبها للجميع، مشيرين إلى أهمية رعاية الحجاج وتخفيف التكاليف للمسلمين.
الفيديو:

إرسال تعليق

أحدث أقدم