بلاغ عاجل من حركة النهضة :" هذا ما حدث للأخ المهندس علي العريض داخل سجن المرناقية.

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة  

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة اجتماعه الدوري مساء يوم الأربعاء 21 فيفري 2024 واستعرض عددا من القضايا الحزبية والوطنية.
ويهمّ حركة النهضة أن: 

1-  تجدّد تأكيد التضامن التام مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتنديد بالجرائم البشعة التي يقترفها العدو الصهيوني في حقّ المدنيّين من الأطفال والنساء والمسنّين في غزة و الدعوة  إلى مساندة الشعب الفلسطيني في مقاومته لحرب الابادة والمطالبة بالوقف الفوري للحرب والتصدي لخيارات الموت والإبادة التي يبشر يها الكيان من خلاله سعيه لاحتلال رفح.

 2- تؤكد في ذكرى تأسيس الإتحاد المغاربي في 17فيفري 1989 حاجة شعوبنا زمن التكتلات الكبرى والتحديات الجيوسياسية إلى إحياء جهود بناء الفضاء المغاربي الموحد المفتوح على البحار وعلى  العمق الإفريقي كقاطرة للقارة الأم وجسر مع أوروبا و  كفكرة توحد حولها الآباء المؤسسون وكافحت من أجلها حركات التحرر وجيل الاستقلال وتؤمن بمواصلتها وتجسيمها القوى الديمقراطية والوطنية والشبابية.

3- تُحَيّي الأستاذ راشد الغنوشي، رئيس الحركة، الذي أضرب عن الطعام تضامناً مع معتقَلي المؤامرة المزعومة، ونضالاً من أجل الحرية للجميع. وتُجدّد الحركة مطالبَتَها بوقف التتبعات الظالمة وإطلاق سراح جميع المعتقلين من السياسيين والصحفيين والمدوّنين. 

4- تعلم الرأي العام بدخول الأخ المهندس  علي العريض رئيس الحكومة الأسبق ونائب رئيس الحركة المعتقل ظلما منذ ما يزيد عن السنة في إضراب عن الطعام كما أفادت بذلك هيئة الدفاع عنه في بلاغ من أجل إعلام اارأي العام  بدخوله في الإصراب عن الطعام ، 


وتعبر عن دعمها لمطالبه وإكبارها لمسيرته ومواقفه ونبل مقاصده في الانضمام إلى حركة الأمعاء الخاوية تأكيدا لوحدة القضية وعدالتها.


 وتدعو إلى الإفراج عنه والكفّ عن استهداف الأحزاب والتضييق على المعارضين. 

5- تجدّد التأكيد أنّ الانتخابات الرئاسية القادمة استحقاق وطني من حقّ شعبنا وقواه الحيّة المطالبة بتوفير شروط النزاهة والشفافية وضمان الديمقراطية وحياد الإدارة و الهيئات المعنيّة. 

6- التأكيد على تحميل السلطة المسؤولية عمّا يعانيه المواطنون عامة، وخاصة منهم الفقراء و  المعطلون عن العمل ومحدودو الدخل والمعوزون والمتقاعدون من معاناة وصعوبات معيشيّة جراء ارتفاع الأسعار وتدهور قدرتهم الشرائية.

عن المكتب التنفيذي لحركة النهضة 
الأمين العام 
العجمي الوريمي

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال