عاجل /عبد المجيد بلعيد يفجر مفاجأة مدوية : ويكشف من دبر لإغتيال شكري بلعيد.. و حركة النهضة ترد

أفاد عبدالمجيد بلعيد، شقيق الشهيد شكري بلعيد، اليوم الأربعاء، بأنه "على يقين بأنّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي هو مَنْ أعطى الأمر باغتيال بلعيد"، مؤكّدًا بالقول: "الطُرح توا باش يبدا".

وأكّد بلعيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الورد، أنه "سينطلق قريبًا النظر في الجزء الثاني من قضية بلعيد"، مشيرًا إلى أنّ "هذا الجزء يعتبر الأهم نظرًا لوجود متّهمين متورّطين في القضية بينهم قيادات كبرى من حركة النهضة".


وقال بلعيد إنّ "المجموعة الثانية هم أطراف ضالعة في القضية والمشرفة بشكل مباشر عن العملية"، معبّرًا عن "رضائه عن المسار القضائي الحالي لهذه القضية خاصة بعد تعيين هيئة دفاع جديدة". وفي تعليقه عن الأحكام الصادرة في حق المتّهمين فجر اليوم، أوضح بلعيد أن "هذه الأحكام إبتدائية".

تعليقا على ذلك نشرت حركة النهضة بيانا جاء فيه مايلي:

وفي أوّل تعليق على بيان حركة النهضة الصادر فجر اليوم، إثر صدور الأحكام القضائية في قضية الاغتيال، أكدّ عبد المجيد بلعيد، "أنّ النهضة تحاول عبر بيانها، إقناع الرأي العام بأنّ قضية شكري بلعيد انتهت في هذا الفصل"، مضيفا بالقول "لن تَكون هناك مُصَالحة مع حركة النهضة، وعلى دَمِنا لو فَكّر كائنًا من كَان، حتى مَنْ في السُلطة، أنّه ستكون هناك مُصالحة مع النهضة"، حسب تعبيره.

أحكام قضائية تراوحت بين الإعدام وعدم سماع الدعوى:
يُذكر أنّ تمّ فجر اليوم التصريح بالحُكم في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد. وأعلن المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أيمن شطيبة في نقطة إعلامية بُثّت فجر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 ، أنّ المحكمة قضت حُضوريا بـ:

-الإعدام في حقّ 4 مُتهمين.
-سجن بقية العمر في حق مُتهميْن آخريْن.

-تسليط عقوبات سجنية مُتراوحة بين سنتيْن و 120 سنة، بعد احتساب مجموع مُدّة العُقوبة السجنية المحكوم بها، عن كُل جريمة بصفة منفردة، وإكساء الحُكم في حقّ بعض المُتهمين منهم، بالنفاذ العاجل.

-عدم سماع الدعوى لإتصال القضاء في حقّ 5 مُتهمين، باعتبار وأنّه تمّ تتبّعهم من أجل الأفعال والجرائم المنسوبة إليهم، في قضايا أخرى.
-إخضاع جُملة المتهمين لعقوبة المراقبة الإدارية لمُدّة تتراوح بين 3 و 5 سنوات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال