عاجل / موجة حرارة كبرى تضرب تونس خلال أيام…خبير مناخ يوضح ويكشف التفاصيل …

عاجل /  موجة حرارة كبرى تضرب تونس خلال أيام…خبير مناخ يوضح ويكشف التفاصيل …


راجت أنباء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول امكانية تسجيل تونس درجات حرارة كبرى قد تتجاوز الـ 50 درجة مع حلول الصائفة المقبلة، وعلّلت هذه النظريات بتسجيل درجات حرارة كبيرة في الجنوب التونسي خلال شهر مارس الفارط، وهي ظاهرة مناخية جديدة وغير معروفة في تونس..



وتعليقا على هذه التطورات، كشف الخبير في المناخ والموارد المائية حسين الرحيلي، أنّ التحولات المناخية تؤثّر على التوقعات الجوية للطّقس بشكل كبير ومباشر، مضيفا بأنّه منذ سنة 2015 تغيّرت المعادلات المناخية، لتدخل تونس مرحلة الظواهر المناخية غير الإعتيادية وهي التي أنتجت هذه التقلّبات الجوية التي نشهدها في مختلف المناطق.


وأشار الخبير إلى أن هذه التحولات مرتبطة بالمناخ الإقليمي والدولي وحركة البحار والمحيطات، تنتج عنها تقلبات جوية غير اعتيادية على غرار تسجيل درجات حرارة مرتفعة بلغت حوالي الـ35 درجة في الجنوب التونسي خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر مارس الفارط، مقابل تراجع ملحوظ في درجات الحرارة وتسجيل كميات من الأمطار خلال الفترة الأخيرة.


وأوضح حسين الرحيلي أنّ كل التوقعات المناخية تفيد بأنّ درجات الحرارة خلال فصل الصيف المقبل ستكون في معدّل السنة الفارطة أو أكثر…

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال