عاجل / بعد غلق حسابها على التيكتوك .. قضية ضد هؤلاء....ضحى العريبي تخرج عن صمتها و تكشف المستور.. و هذا ما ستفعله الأيام المقبلة

التيكتوك تغلق حساب ضحى العريبي أشهر تكتكوز في تونس 

تونس، 1 مايو 2024: موزاييك نيوز_ شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة واسعة خلال اليومين الماضيين، عقب إغلاق حساب الناشطة الاجتماعية ضحى العريبي على منصة "تيك توك" الذي يتابعها من خلاله أكثر من 16 مليون شخص.

ضحى العريبي تخرج عن صمتها:

لم تلتزم ضحى العريبي الصمت إزاء هذا القرار المفاجئ، حيث وجهت نداءً للسلطات التونسية عبر تدوينة منسوبة لها، تطالب فيها بالتدخل لحل مشكلتها مع شركة "تيك توك". كما عبرت عن استغرابها الشديد من إغلاق حسابها دون سابق إنذار أو إبداء أي أسباب من قبل إدارة المنصة.

خطوات تصعيدية:

لم تكتفِ ضحى العريبي بهذا النداء، بل أعلنت عن عزمها على اتخاذ خطوات تصعيدية ضد الشركة. 

حيث كشف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن نيتها برفع دعوى قضائية استعجالية ضد شركة "تيك توك" للمطالبة بتعويضات مالية ضخمة  وذلك تعويضًا عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها نتيجة إغلاق حسابها.

تفاصيل الدعوى القضائية:

تضمنت الدعوى القضائية التي رفعتها ضحى العريبي ضد شركة "تيك توك" عدة نقاط رئيسية، من أهمها:

*المطالبة بإعادة فتح حسابها على الفور.


* الحصول على تعويض مالي عن الأضرار المادية التي لحقت بها نتيجة إغلاق الحساب، بما في ذلك خسائرها من الإعلانات والتسويق.


*تعويضها عن الأضرار المعنوية التي لحقت بها، بما في ذلك الضرر النفسي الذي تعرضت له بسبب فقدانها التواصل مع ملايين المتابعين.


*محاسبة شركة "تيك توك" على قرارها التعسفي في إغلاق حسابها دون أي مبرر قانوني.

تداعيات إغلاق الحساب:

أدى إغلاق حساب ضحى العريبي إلى خسائر مادية ومعنوية كبيرة لها، حيث تعتمد على "تيك توك" كمصدر رئيسي للدخل من خلال الإعلانات والتسويق. كما تسببت هذه الحادثة في ضرر معنوي كبير للعريبي، حيث فقدت التواصل مع ملايين المتابعين الذين تعتبرهم بمثابة عائلتها الثانية.

*غموض حول أسباب الإغلاق:

لا تزال أسباب إغلاق حساب ضحى العريبي غامضة حتى الآن، حيث لم تصدر أي تصريحات رسمية من قبل شركة "تيك توك" توضح خلفيات هذا القرار.

*ردود أفعال غاضبة:

أثارت حادثة إغلاق حساب ضحى العريبي موجة من الغضب والاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبّروا عن تضامنهم مع العريبي ودعوا إلى مقاطعة منصة "تيك توك" احتجاجًا على هذه الممارسات غير المقبولة.

**تطورات القضية:**


*أثارت هذه القضية نقاشًا واسعًا حول حقوق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى سيطرة المنصات على محتوى هذه المواقع.


*دعا بعض النشطاء إلى سنّ قوانين لحماية حقوق المؤثرين من مثل هذه الممارسات التعسفية من قبل شركات التواصل الاجتماعي.


* **أعربت العديد من الشخصيات العامة عن دعمها لـ ضحى العريبي في هذه القضية، مؤكدين على ضرورة احترام حرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وفي هذا السياق عبر الإعلامي سمير الوافي عن تضامنه معها ورافضا لسياسة الشماتة قائلا في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك " توانسة شامتين وسعداء بأن تكتوكة شهيرة خسرت حسابها الضخم والمربح في التيك التوك...ليس لأن محتواها تافه وسخيف...بل لأنها سترجع زوالية ومحتحتة مثلهم !


من ناحية أخرى قال الوافي أن ما حدث لضحى العريبي كان درسا للجميع...//وتذكيرا لمن ينسى بأن الموهبة والكفاءة والتكوين والمعرفة هم الأساس...و هم الابقى والاغلى والأضمن...أما الموضة فهي عابرة...وأما الزبد فيذهب جفاء...مهما إنتشرت التفاهة ومهما سيطر التافهون...ومهما تغول نجوم الصدفة وتحول الحمقى إلى مشاهير...قد تخدمك الصدفة أو الموضة شهرا أو عاما أو شهورا...لكنك لن تصمد ولن تبقى ولن تستمر إذا لم تكن عندك موهبة تحميك...أو كفاءة تحصّنك...أو معرفة تقويك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال