على ‏عكس ‏ما ‏كان ‏متوقعا ‏: ‏درجات ‏الحرارة ‏العالية ‏لا ‏تقضي ‏على ‏فيروس ‏كورونا.| ‏التفاصيل

هل يتأثر فيروس كورونا بالحرارة ام لا ؟ في هذا المقال سوف نحاول  الاجابة على هذا التساؤل..حيث أنه  في احدث  دراسة تستهدف سلامة تقنيي المختبرات الذين يتعاملون مع فيروس كورونا الجديد، تبين لمجموعة من العلماء أن الفيروس يتحمل التعرض الطويل لدرجات الحرارة المرتفعة على عكس ما كان متوقعا.

وقامت مجموعة من العلماء الفرنسيين، بقيادة الباحث في جامعة "إيكس مرسيليا" ريمي شاريل بتعريض فيروس كورونا الجديد كوفيد-19، إلى درجة حرارة بلغت 60 درجة مئوية لمدة ساعة، ووجدوا أن بعض منها مازال قادرا على العيش و التكاثر حتى في وسط درجة حرارة عالية جدا.

ووفقا للتجربة، كان على العلماء تقريب درجة الحرارة إلى درجة الغليان تقريبا لقتل الفيروس تماما، وفقا للدراسة التي نشرت نتائجها على موقع "بيو ركسيف".
ويعتقد العلماء أنه ستكون لنتائج هذه الدراسة آثار على سلامة تقنيي المختبرات الذين يعملون مع الفيروس، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

وفي التجربة، حقن فريق العلماء خلايا كلى القرود الخضراء الأفريقية بالفيروس، وهي وسط مضيف قياسي لاختبارات النشاط الفيروسي، مع سلالة معزولة من مريض في برلين بألمانيا.

وتم تحميل الخلايا في أنابيب تمثل نوعين مختلفين من البيئات، بيئة نظيف جدا  و البيئة الآخري ملوثة مع بالبروتينات الحيوانية من اجل  محاكاة التلوث البيولوجي الحقيقي في عينات من الحياة الواقعية.

وبعد التسخين، تم تعطيل السلالات الفيروسية في البيئة النظيفة تماما، لكن نجت بعض السلالات في العينات الملوثة. وقالت الدراسة إن عملية التسخين أدت إلى انخفاض مستوى  العدوى، و لكنه لوحظ  كذلك ان بعض  السلالات بقيت  حية وبنسبة قادرة بها على  بدء على التكاثر  في موجة  أخرى من العدوى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال