Breaking

القمر ‏الصناعي ‏التونسي ‏" ‏التحدي ‏1" ‏جاهز للتجربة ‏و ‏هذا ‏موعد ‏انطلاقه| ‏Mosaique ‎News




اعلن ارجل الأعمال والنائب السابق بمجلس نواب الشعب محمد الفريخة اليوم الجمعة8 ماي 2020 ، إن روسيا ستطلق في خريف العام الجاري، عبر مركبتها الفضائية Soyuz 2 اول قمر صناعي تونسي  تحت اسم تحدي 1 Challenge One"المصنع من قبل شركة تالنات وهي شركة  تونسية مختصة في التكنولوجيا والتطوير والبرمجيات.

وأوضح محمد فريخة ، في تدوينة نشرها  على صفحته الرسمية فايسبوك، أن هذا يأتي  بعد ان أنهى المهندسون التونسيون المتواجدين حاليا في موسكو عاصمة روسيا الاتحادية أغلب الاختبارات النهائية للقمر الصناعي التونسي بنجاح.

ولفت إلى أنه تقرر بشكل رسمي ان يكون تاريخ 15 نوفمبر 2020 موعدا لإطلاق "تحدي واحد Challenge One" لمداره في الفضاء حول الارض، ومبيّنا أن موعد الاطلاق الذي كان مبرمجا لشهر جويلية 2020، تأجل بسبب الاوضاع التي يعيشها العالم بسبب وباء كورونا.


وقال إنّ Challenge One هو قمر صناعي مختص في انترنات الاشياء Internet Of things ، مصنع بامكانيات وخبرات تونسية مئة في المئة  وسيتضمن تكنولوجيا جديدة مطورة في تونس.

وشكر  محمد الفريخة في نهاية تدوينته ، فريق المهندسيين التونسيين الذي تحول الى روسيا في هذه الظروف (فيروس كورونا  كوفيد-19) من اجل  لانجاح المشروع التونسي الاول من نوعه.

Post a Comment

أحدث أقدم

إعلان