وزير ‏الصحة ‏في ‏تصريح ‏جديد: هناك اإختلاف ‏في ‏أعراض ‏فيروس ‏كورونا ‏في ‏تونس ‏مقارنة ‏بدول ‏أخرى ‏| ‏التفاصيل ‏هنا ‏موزاييك ‏نيوز

في تصريح اليوم السبت 9 ماي 2020 خلال مداخلة هاتفية على الاءاعة الوطنية اكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي انه لُوحظ تغير في الاعراض المتعارف عليها سابقا  لاصابات فيروس كورونا كوفيد-19  في تونس مقارنة بما صدر في الدراسات العالمية حول تجارب الدول الاخرى وخاصة دول مثل فرنسا وايطاايا وبعض دول الجوار.

وأضاف وزير الصحة  ان من بين هذه الاعراض مشاكل التنفس لدى المصاب  والتي قال انها تأتي في المرتبة الخامسة أو السادسة والحال ان الاعتقاد السائد انها في المرتبة الاولى.

واشار الى ان اول الاعراض في تونس هي ارتفاع درجة الحرارة اضافة الي  مجموعة من  الاعراض الاخرى مثل الام في الرأس وفقدان حاسة الشم او الذوق واَلام المفاصل.

واضاف ان هناك متابعة وحديثا عن كيفية تسبب الفيروس في المرض وعما اذا كان يتسبب في انسداد الاوعية الدموية وهو ما يفسر حالات المرض الفجئي مؤكدا ان الوزارة بصدد التقصي والتتبع والتثبت حول هذا الفيروس .

نشير الي ازه ادتم تسجيل يوم امس في تونس 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا و ارتفاع العدد الجملي للمصابين الي 1030 حالة منهم 638 حالة شقاء و 44 حالة وفاة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال