علاء ‏الشابي ‏: ‏سامي ‏الفهري ‏أتى ‏ ‏بي ‏الي ‏قناة ‏الحوار ‏التونسي ‏شماتة ‏في ‏شخص ‏أزعجه

في تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك تحدث الاعلامي بقناة التاسعة علاء الشابي عن كيفية تعرفه على صاحب قناة الحوار التونسي سامي الفهري و عن علاقتهما وكيف اتى به من قناة حنعبل الي قناة الحوار. حيث كتب يقول  " في  سنة 1996 تعرفت على سامي الفهري ،كنت صدفة عندها كنت  أشتغل في قناة 21 وهو يعمل مذيعا في إذاعة تونس الدولية RTCI  و كان لنا صديق مشترك رحمة  عادل موتبري  رحمه الله .

ويضيف الشابي " التقينا اول  مرة سنة 2000 أمام استوديو 12 في قناة 21 و واتذكر انه سألني عن رأيي  في برنامجه الذي وقتها نخصصا للتكنولوجيا قبل ان ينتج برنامج الالعاب اخر قرار  فقلت له عندما اشاهدك تبقى دوما الفرنساوي .

 وتابع علاء الشابي بالقول "كان سامي الفهري يتقد نشاطا وذكاءا ويحلم بصورة تلفزية فرنسية تكون جديدة على المشاهد التونسي،  حتى العاملين  التلفزة كانوا ينظرون إليه و كأنه كائن قادم من كوكبا اخر فسامي لم تكن له علاقات مع عامة الناس و العاملين في التلفزة و كان فروكوفونيا لا يتحدث إلا الفرنسية .

عندما انتدبني للعمل معه في شركة  كاكتيس سنة 2008 كان شماتة في شخص وتر أعصابه و تحداه عندما كان يصور مسلسل مكتوب في المدينة العتيقة كان هناك شخص يستفزه عند مروره و يناديه بعلاء وسامي كان يعرف أنه يستفزه عمدا

و اضاف الشابي هاتفني سامي الفهري واعلمني بالحكاية  و طلب مني ان التحق بقناة التونسية انذاك قبل ان تتحول الي قناة الحوار التونسي و   قال لي حرفيا "ستشتغل معي من الآن لا مكان لك في قناة حنبعل"
أصر سامي أن يقابلنني بهذا الشخص و تقابلنا فعلا و ضحكنا طوالا على هذا المقلب
أنظروا كيف لشخص ما ،ان يحدد مستقبلك المهني في قالب صدفة غريبة أساسها فذلكة عفوية
كيف لصدفة غريبة أن تصنع لك صداقة وتجربة جد محترمة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال