رسميا ‏: ‏لقاح ‏فيروس ‏كورونا ‏المرتقب ‏ثمنه ‏أكثر ‏من ‏05 ‏ملايين ‏ ‏للمريض

أعلنت شركة ”جيلياد ساينسز”، اليوم الاثنين 29 جوان 2020، أن سعر دواء ”ريمديسيفير” المضاد للفيروسات، الذي تنتجه وتقرر استخدامه كعلاج لمرض كوفيد-19، سيبلغ 2340 دولارا للمريض الواحد. 

ويقل هذا السعر بشكل طفيف عن النطاق الذي يتراوح بين 2520 و 2800 دولار الذي اقترحه الأسبوع الماضي معهد المراجعة السريرية والاقتصادية، وهو هيئة أمريكية تبحث أسعار الأدوية، وذلك بعد أن قال باحثون بريطانيون إنهم وجدوا أن عقار ديكساميثازون، المنتمي لعائلة الستيرويدات، الرخيص والمتوفر بشكل كبير  وكانت له نتائج مذهلة في الحد من عدد   الوفيات بين الحالات الحرجة المصابة بمرض كوفيد-19، وفق ما أوردت وكالة رويترز.


وساعد العقار، الذي يؤخذ عن طريق الوريد، في تقصير فترات التعافي في المستشفيات في التجارب السريرية، وحصل على موافقة باستعماله  في حالات المرض القوية  في الولايات المتحدة الامريكية  وحصل على الموافقة  في اليابان.
وبالنسبة للمرضى الأمريكيين الذين لديهم تأمين تجاري قالت جيلياد إن دورة العلاج لمدة خمسة أيام ستُكَلف 3120 دولارا، أو 520 دولارا لكل قارورة.
ويزيد ذلك بنسبة 33 % عن مبلغ 390 دولار لكل أنبوب علاج  الذي قالت جيلياد إنها ستحملها لحكومات الدول المتقدمة والمرضى الأمريكيين في برامج الرعاية الصحية الحكومية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال