بلاغ ‏هام ‏من ‏رئاسة ‏مجلس ‏النواب ‏( ‏التفاصيل)

بعد اللقاء الذي جمع مساء اليوم الإثنين بقصر قرطاج رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيس مجلس النواب راشد الغنوشي ، أصدرت منذ قليل رئاسة البرلمان البلاغ التالي :

⁦◀️⁩ الإمكانيات والوسائل القانونية مُتاحة في الدستور للحفاظ على مؤسسات الدولة.
⁦◀️⁩ الدولة ستبقى فوق كل الاعتبارات، وتعطيل عمل المؤسسات الدستورية غير مقبول بكل المقاييس.
⁦◀️⁩ رئيس الدولة لن يظلّ مكتوف الأيدي أمام ما تشهده مؤسسات الدولة من محاولات للتعطيل.
⁦◀️⁩ رئيس مجلس نواب الشعب وفقا للفصل 48 من النظام الداخلي قام بإعلام السيدة وزيرة العدل بارتكاب جريمة وأودع شكايتين لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

⁦▪️⁩ التقى الاستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نوّاب الشّعب ظهر اليوم الاثنين 20 جويلية 2020 بالسيد قيس سعيد رئيس الجمهورية، بحضور السيدة سميرة الشواشي النائبة الاولى لرئيس المجلس والسيد طارق الفتيتي النائب الثاني بقصر قرطاج. وقد خُصص هذا اللقاء لبحث سير دواليب الدولة وخاصة الوضع السائد في مجلس نواب الشعب خلال الفترة الأخيرة ومحاولات تعطيل أشغاله.



⁦▪️⁩وأشار رئيس الدولة إلى أنه لن يظلّ مكتوف الأيدي أمام ما تشهده مؤسسات الدولة من محاولات تعطيل، مضيفا أن الدولة ستبقى فوق كل الاعتبارات وأن تعطيل عمل المؤسسات الدستورية غير مقبول بكل المقاييس.
وأوضح أن الإمكانيات والوسائل القانونية مُتاحة في الدستور للحفاظ على مؤسسات الدولة، مضيفا أنه لن يظلّ مكتوف الأيدي أمام ما تشهده مؤسسات الدولة من محاولات للتعطيل.

⁦▪️⁩ يُذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب ووفقا للفصل 48 من النظام الداخلي قد قام بإعلام السيدة وزيرة العدل بارتكاب جريمة وأودع شكايتين لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بخصوص الجرائم المرتكبة من كتلة نيابية في علاقة بتعطيل عمل مجلس نواب الشعب برلمانيا وإداريا عبر الاعتصام بقاعتي الجلسات العامة واقتحام مكتب رئيس الديوان والاعتصام داخله.

⁦▪️⁩وكان رئيس مجلس نواب الشعب قد أعلم مكتب المجلس يوم الجمعة 16 جويلية 2020 عن الشروع في إجراءات التتبّع الجزائي والقانوني لحماية المجلس والنواب ضدّ تجاوزات كتلة الحزب الدستوري الحر وتأمين تواصل الأشغال، وكان اعضاء مكتب المجلس قد عبّروا، في نفس الاجتماع، عن استعدادهم لكلّ اجراء يضمن السير العادي للمجلس ويقطع مع كل مظاهر العنف والتجاوزات وتهديد المرفق العام، وتمّ تكليف مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع الحكومة ورئاسة الجمهورية بالتواصل مع رئاسة الجمهوريّة وتنسيق لقاء مع السيد رئيس الجمهورية.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم