وزارة ‏الطاقة ‏ترد ‏على ‏سيف ‏الدين ‏مخلوف ‏: ‏لا ‏يوجد ‏بحيرة ‏نفط ‏في ‏برج ‏الخضراء ‏و ‏ما ‏يظهر في الصورة هو ‏ماء ‏و ‏طحالب

أصدرت اليوم الجمعة 21 أوت 2020 وزارة الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي، توضيحا حول 'بحيرة برج الخضراء' على خلفية نشر صورة جوية على موقع "جوجل مابس"  لقرية برج الخضرا  في موقع التواصل الاجتماعي وكان النائب بمجلس النواب سيف الدين مخلوف نشر الصورة وطلب توضيحا من وزارة الطاقة  على أساس أنها صورة لبحيرة من النفط، خصوصا وقد تضمنت الصورة عبارة "petrole france"،.

واعتبرت الوزارة في بيان لها أن الموضوع غير جدي، مؤكدة أنه ليس  ليس هناك في برج الخضراء شيء أو مكان اسمه "petrole france"، أصلا ليس هناك شركة أو مؤسسة بهذا الاسم، كما أن تطبيق "جوجل مابس" ليس مرجعا قانونيا ولا رسميا للدولة التونسية ولا لأية دولة.


وذكرت الوزارة أنه ليس هناك في هذا المكان أية منشأة نفطية أو بئر نفط أو تسرب نفطي، وأقرب بئر نفط إلى هذه المنطقة يقع على بعد 170 كم باتجاه الشمال في البرمة.



وأوضحت أن ما يظهر في الصورة بلون أخضر أو أسود هو ماء وطحالب، وما حولها نخيل وقصب ونباتات مختلفة، وليس نفطا ولا أي نوع من المحروقات، ويكفي تكبير الصورة لنتبين النباتات، وهي لا تنمو في النفط ولا حوله حسب نص البيان.




0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم