هشام المشيشي : سيكون هناك عقد اهداف لكل اعضاء الحكومة و في الساعات القادمة سيتم تعويض وزير الثقافة.

 أكد رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي اليوم الخميس 27 أوت 2020 أنه "سيعمل كل ما في وسعه لنيل ثقة البرلمان "لافتا الى أن المشاورات ستتواصل مع كل الأطراف الى غاية يوم منح الثقة" .

وقال المشيشي اثر اجتماع جمعه اليوم بقصرالضيافة بقرطاج بأعضاء فريقه الحكومي المقترح : " أجدد التزامي الشخصي بالاصغاء والتعامل والتفاعل مع كل الاحزاب والكتل البرلمانية والمنظمات الوطنية وسيتم ايجاد آلية للتواصل مع مختلف الاحزاب والكتل لإيصال اقتراحاتها للحكومة وستكون هناك لقاءات دورية تفاعلية بخصوص القرارات الكبرى" مضيفا "أرحب بكل المبادرات الايجابية التي فيها حلول للصعوبات التي تمر بها البلاد على غرار المبادرة التي اقترحتها حركة الشعب".


وفي ما يتعلق بأولويات حكومته قال المشيشي  "ان أوكد اولويات الحكومة ايقاف نزيف المالية العمومية والمحافظة على مكاسب القطاع العمومي والمؤسسات العمومية للمحافظة على التوزانات الكبرى للدولة والحد من تدهور القدرة الشرائية للمواطن وخاصة استرجاع الثقة في الاستثمار وبين مكونات المجتمع" ملاحظا ان ذلك "يتطلب اعداد برنامج كامل ومفصل".


 وتابع "سيكون هناك عقد اهداف لكل اعضاء الحكومة وهو ليس عقدا بالمفهوم القانوني وانما عقد عملي اخلاقي يحدد من خلاله كل وزير اهداف وزارته وانتظاراته من رئاسة الحكومة.


وبخصوص اعفاء وزير الثقافة وليد الزيدي قال المشيشي انه سيتم في الساعات القادمة الإعلان عن الشخصية التي ستتولى حقيبة الوزارة .

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم