الحبيب ‏غديرة ‏: ‏فرض ‏الحجر ‏الصحي ‏الشامل ‏لم ‏يعد ‏مجديا ‏و ‏الحل ‏هو ‏التعايش ‏مع ‏الفيروس ‏

اكد اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020  الدكتور الحبيب غديرة عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا  ان كل دول  العالم تشهد تفشيا جديدا للفيروس يعطي موجات جديدة مذكرا بأن تونس دخلت المرحلة الثالثة وبأنها تشهد حاليا تفشيا مجموعاتيا للفيروس.

واوضح غديرة في مداخلة له على “الاذاعة الوطنية” ان الآليات التي كانت ترتكز عليها الدولة لاتخاذ قرار بغلق منطقة او فرض حجر صحي لم يعد لها فاعلية باعتبار ان الانتشار لم يعد في شكل بؤر مشددا على ضرورة اتباع البروتوكول الصحي.



واضاف ان العقليات تغيرت الان وان الحديث اصبح عن كيفية التعايش مع الفيروس باعتبار ان العلماء كانوا يأملون في ان يتم القضاء عليه بالعزل وبغلق الحدود وغيرها من الاجراءات مثلما حدث مع فيروس سابقا اكنه  اتضح الان ان كورونا لن يموت وانه سيتعايش معنا الى ان يتم اكتشاف لقاح له لافتا الى ان ذلك يتطلب وقتا والى ان احد اللقاحات سقط في الماء لما اقترب طور اعتمادها.




وشدد على ضرورة استعمال لقاح النزلة الوافدة مذكرا بانه اجباري لمن اعمارهم اكثر من 65 سنة وايضا للمصابين ببعض الامراض لافتا الى انه سيتم توفير هذا اللقاح بداية من مطلع اكتوبر القادم مؤكدا ان تونس اقتنت منه حوالي 400 الف جرعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال