نصاف بن علية : الفيروس إستوطن و سوف يعيش معنا طويلا في تونس وفرض الحجر الصحي الشامل غير مجدي الآن

أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء أن اهم معطى تم تسجيله مؤخرا هو الانتشار المتسارع لفيروس كورونا بعدة ولايات. وبيّنت أن الحل يكمن في تطبيق الاجراءات الوقائية مؤكدة في هذا الصدد أهمية قرار حظر التجول.


 وأوضحت أن قرار الحجر الصحي الشامل تم اتخاذه في الفترة الأولى في علاقة بالجيل الأول للفيروس الذي تم اكتشافه منذ سنوات، حيث تم تطويق انتشار الفيروس بسرعة. وتابعت في المقابل أن الآن اصبحنا نتعايش مع فيروس كوفيد 19 المستجدّ ولفترة طويلة معلقة بالقول إن "الفيروس استوطن وسيتعايش معنا لفترة طويلة"، مستبعدة بذلك وفي تلميح ضمني اتخاذ قرار حجر صحي شامل بمناسبة عطلة عيد الجلاء التي ستتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع. وشددت في ذات السياق على أنه لا يمكن اتخاذ اجراءات من شأنها أن تشلّ الحركة الاقتصادية مضيفة يالقول إنه من المهم اتخاذ تدابير ناجعة ذات سند علمي بينها حظر التجول لتجنب التجمعات الليلية في الأماكن ذات انتشار خطير سريع للفيروس. 






 ولاحظت تحسن ارتداء الكمامة في تونس، مشيرة الى أن سيتم تقييم نتائج التدابير اثر مرور 14 يوما من اقرارها منها حظر التجول والحجر الصحي الجهوي. كما أكدت أنه حسب تجارب الدول فإن المناعة الجماعية لم تتحقٌّق إلا بنسبة 20 %.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم