عبير ‏موسي ‏تطالب ‏بفتح ‏تحقيق ‏في ‏تمويل سفر ‏سيف ‏الدين ‏مخلوف و ‏إقامته بسويسرا ‏و ‏تعتبره ‏من "الفساد ‏الواضح". ‏

ونفت اليوم الاربعاء عبير موسي خلال توندوت صحفية عقدتها علمها  بملف سفر سيف الدين مخلوف الي سويسرا وانه تم منحه جواز سفر خاص رغم أنها المكلفة بشؤون النواب صلب مكتب المجلس 

و اعتبرت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أنّ موضوع جواز السفر الخاص الذي تحصل عليه النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ليس هو الإشكال بل أصل الموضوع هو المهمة التي كلف بها مخلوف وهي ليست واضحة المعالم .

 
واعتبرت موسي خلال ندوة صحفية بمقر البرلمان أنه لا يحق لرئيس المجلس إصدار الأذون بالمهمات، وفق النظام الداخلي للمجلس موضحة أنّ المجلس ارتكب جملة من الإخلالات في تكليف النواب بمهمات بالخارج، مؤكّدة أنّ أي قرار في هذا الخصوص لابد أن يكون قد تم التداول فيه داخل هياكل المجلس، معتبرة التبريرات الواردة في بيان المجلس أمس بخصوص هذا الموضوع من باب الفتاوى وهي مخالفة للقوانين المعمول بها داخل البرلمان. وقالت موسي: '''سفر مخلوف يدخل في باب الفساد الواضح''.


وأضافت أنّ جمعية ضحايا التعذيب بسويسرا التي استضافت مخلوف لمدة اسبوع ليس لها أي إشعاع دولي ولم تنشر مداولات الندوة التي عقدتها بمشاركة رئيس كتلة ائتلاف الكرامة، مشيرة إلى أنّ مخلوف سافر لقضاء عطلة رأس السنة مع صديقه الداعم الائتلاف ورئيس الجمعية  عبد الناصر نايت ليمان، طالبة فتح تحقيق في تمويل سفر مخلوف واقامته بجونيف بسويسرا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال