فيروس ‏كورونا ‏/ ‏نصاف ‏بن ‏علية ‏تحذر ‏: ‏لم ‏نصل ‏بعد ‏الي ‏مرحلة ‏الذروة ‏في ‏تونس ‏و ‏قد ‏نصل ‏الي ‏مرحلة ‏الإختيار ‏بين ‏المرضى ‏لإسعافهم. ‏التفاصيل.. ‏

حذرت المتحدثة الرسمية بإسم وزارة الصحة الدكتورة نصاف بن علية من الوضع الوبائي الخطير الذي تعيش تونس في علاقة بالنسق التصاعدي لعدد الاصابات و الوفيات بفيروس كورونا المستجد.

و قالت الدكتورة نصاف  بن علية انه في" صورة عودة الانتشار السريع للكوفيد-19 قد نصل الى الاختيار بين المرضى لاسعافهم..قائلة نحن حاليا في وضع خطير " مضيفة بالقول "نسير في نسق سريع وإذا لم نطبّق الاجراءات سنجد أنفسنا في وضع أصعب" لافتة بالقول إلى أنه "لم نصل بعد الى فترة الذروة "


وأكدت بن علية على ان  "هذا الفيروس لا يعرف الحدود وهو يحصد عديد الأرواح وفي آخر تحيين لعدد الوفيات سجلنا الى الآن حوالي 61 حالة جديدة..."


واضافت الدكتورة نصاف  بن علية في تصريح للإذاعة "الوطنية" ، "هدفنا التقليص في الوفيات والمحافظة على طاقة الاستيعاب" مشيرة إلى أن "هذا الأسبوع هناك ضغط على أسرة الانعاش كنتيجة لعدم تطبيق الاجراءات الوقائية" مشيرة بالقول "بلغت نسبة مناعة التونسيين 12% مبدئيا الى حين استكمال الدراسة وهي نسبة ضعيفة جدا".

إرسال تعليق

أحدث أقدم