عاجل ‏/ تونس:انطلاق حملة تسجيل الراغبين في تلقي تلقيح فيروس كورونا الجديد ‏

أعلن وزير الصحة  وزير الصحة فوزي مهدي أنّ عمليات تسجيل المتطوعين الراغبين في تلقي التلقيح ضدّ فيروس كورونا ستنطلق خلال الأسابيع المقبلة، دون تحديد تاريخ لذلك.وأشار مهدي إلى أنّ " الإستراتجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورنا تهدف لضمان تلقيح 50 بالمائة من التونسيين على الأقل".

 
وقال وزير الصحة إنّ  الوزارة تعمل على "قدم وساق" لربط الصلة بالمخابر لاقتناء الكميات اللازمة من التلاقيح وذلك بهدف ضمان تلقيح 50 بالمائة على الاقل من التونسيين.

وأوضح فوزي مهدي او اختيار من سيلقحون لا يخضع لمقياس العدد بحساب كل جهة بل يخضع لمعايير علمية مضبوطة في مقدمتها السن والإصابة بالأمراض وذلك باعتماد منظومة معلوماتية يتم تطويرها بالتعاون بين وزارة الصحة ووزارة التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.


وأشار  وزير الصحة من جهة أخرى، وتعقيبا على بيان جمعية الصيادلة بخصوص " النقص الفادح في الأدوية"ـ إلى أن النقص موجود ولكنه " لا يدعو للخوف أو لإرباك المواطنين" على حد قوله.


وأكد فوزي مهدي أن الوزارة تعمل على تلافي النقص في الأدوية وحل كل الاشكاليات المرتبطة بتوفيرها مبينا أن النقص يتعلق فقط ببعض الأنواع التي تسجل صعوبة على مستوى التزود بها أو ببعض الأنواع التي لم تعد موجودة والتي يوجد لها بديل في تونس.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال