Breaking

الاتحاد ‏العام ‏التونسي ‏للشغل ‏: ‏تصريح ‏المشيشي ‏"شريان ‏شبوك " ‏و ‏مستفز ‏

اعتبر المتحدث باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، في تصريح لاذاعة موزاييك افم اليوم السبت 30 جانفي 2021، أنّ الاتحاد قرأ تصريح رئيس الحكومة هشام المشيشي في كلمته مؤخرا الذي قال فيه "لا خطوط حمراء أمام إصلاح المؤسسات"، على أنّها "استفزاز وشريان شبوك ودعوة الى فتح صراع مع الاتحاد"، وفق تعبيره.

وقال الطاهري أنّ "تصريح رئيس الحكومة جاء فيه تحدٍّ ونحن له هذا التحدي"، داعيا إلى أن يكون بين الاتحاد والحكومة وضوحا في الرؤية من الآن بعيدا عن المواربة والتغطية. 

وأكّد الطاهري أنّ الاتحاد لا يفهم غير ذلك من هذا التصريح الذي كرّره ليلة البارحة مدير ديوان رئيس الحكومة المعز لدين الله المقدم على إحدى القنوات الخاصة، بطريقة وصفها بالرديئة والتي لا يمكن أن تكون إلاّ استفزازا واضحا ودعوة للصراع مع الاتحاد العام التونسي للشغل.

وشدّد الطاهري أنّ الاتحاد متمسك بالدفاع عن المؤسسات العمومية باعتبارها ملكا للشعب، معترفا أنّ هذه المؤسسات تشكوا عديد المشاكل.

وأشار إلى أنّ الاتحاد يدعم جهود الاصلاح لكنه يرفض بشكل قطعي التفويت فيها، قائلا "نعم ثمة خطوطا حمراء.. وسبعين ألف خطا أحمر أمام بيع المؤسسات العمومية".

وذكر المتحدث باسم الاتحاد والأمين العام المساعد سامي الطاهري أنّ اتحاد الشغل كان له اتفاق مع المؤسسات العمومية بمراجعة الهيكلة والحوكمة والتسسير والإدارة ومصادر التمويل وتسوية وضعية الديون والاصلاحات الاجتماعية غير أنّه "يبدو أنّ كلّ رئيس حكومة جديدة يريد نسف الاتفاقات السابقة ويبدأ التاريخ من حقبته متناسيا الطرف الاجتماعي" وفق تعبيره.

Post a Comment

أحدث أقدم