رئيس ‏الجمهورية ‏قيس ‏سعيد ‏يرد على ‏قياديي حركة ‏النهضة ‏:الدولة وحدها وبمفردها هي التي تحتكر القوة الشرعية ‏

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الإثنين 25 جانفي 2021 بقصر قرطاج على اجتماع مجلس الأمن القومي، الذي خصّص لتدارس جملة من المسائل المتعلقة أساسا بالأوضاع الصحية والسياسية التي تمرّ بها بلادنا.


وقال رئيس الدولة، في كلمته خلال الاجتماع، ''لن أترك الدولة التونسية تتهاوى، ومن الضروري في هذا الوقت أن أعلم الشعب التونسي بأن كل ما بادرت به لم يكن الا استجابة لنداء الواجب الذي تقتضيه المسؤولية ومصلحة الشعب التونسي لكن في المقابل المنظومة القائمة سعت بكل الوسائل إلى إجهاض أي مبادرة قمت بها ولو لا واجب التحفظ لا ذكرت ما حصل مع عواصم أجنبية ودوائر مشبوهة في الخارج وأذكر على سبيل المثال محاولات إفشال مشروع قرار مجلس الأمن الذي تقدمت به وكان هناك من يعمل على إفشاله من تونس''.



وأضاف رئيس الدولة '' خلال السباق ضد الساعة لاسترجاع الأموال المنهوبة من الخارج، كنت أتحدث إلى عدد من المسؤولين للحصول على تفويض لعدد من المحامين بالخارج لقطع الإجراءات لكن لا تفويض ولا إمضاء ولا أي تحرك على الإطلاق لأن من مصلحة البعض أن يتقاسم مع الناهبين ما نهبوه''.


وأكد رئيس الجمهورية، أن الدولة وحدها وبمفردها هي التي تحتكر القوة الشرعية أو ما يسمى بالضغط المسلح فلا مجال لأي قوة أخرى خارج قوة الدولة فبمثل هذا تنهار الدول وتسقط المسسسات''.وشدد قيس سعيد قائلا ''سنمسك بزمام الأمور في احترام كامل للنصوص ولأحكام كل القوانين''.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال