مدير ‏معهد ‏باستور ‏/ ‏الهاشمي ‏الوزير ‏: أكثر من 420 ألف سجلوا للانتفاع بتلقيح كورونا ‏وهذا ‏موعد ‏وصول ‏الدفعة ‏الاولى. ‏ ‏(التفاصيل) ‏

أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا الهاشمي الوزير، اليوم الثلاثاء 9 فيفري 2021 أن تونس تلقت وعدا من منظمة الصحة العالمية بوصول الدفعة الأولى من التلاقيح منتصف شهر فيفري الجاري.

وأضاف الوزير: "لكن تونس ليس لديها علم بموعد وصول الطائرة التي ستحمل الفوج الأول من التلاقيح".


في سياق متصل أعلن عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، مدير معهد باستور الهاشمي الوزير، ان عدد المسجلين بمنظومة التسجيل عن بعد للإنتفاع بالتلقيح كورونا بالمنصة الالكترونية " www.evax.tn " قد بلغ إلى حدود صباح اليوم، 101 423 شخصا.


واعتبر الوزير، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن عدد المسجلين إلى الآن في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، يعتبر قليلا وغير كاف مؤكدا ضرورة انخراط جميع الناس في هذه الحملة الوطنية.


وبين رئيس لجنة التلقيح أن التلقيح اختياري ولا يمكن إجبار الأشخاص على التطعيم ولذلك سيتم الاكتفاء بعدد المسجلين بمنظومة التسجيل عن بعد، قائلا " إننا نعول على وعي المواطن في حماية صحته والنأي بها عن المخاطر الوبائية والفيروسية التي يمكن أن تترصد بها".


ولفت عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا إلى أنه سيتم اطلاق حملة توعوية، في الأيام المقبلة القليلة القادمة، للتوعية بضرورة التسجيل في المنصة الالكترونية المذكورة " www.evax.tn " أو عن طريق كتابة الرقم التالي #2021* على الهاتف الجوال والانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح.


وأضاف أن لجنة القيادة للحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 التي تكونت مؤخرا وانطلقت أولى اجتماعاتها يوم 30 جانفي 2021 تعول على مجهودات المجتمع المدني في معاضدة مجهودات الدولة في التوعية بأهمية التطعيم الذي سيساهم في الحد من الإصابة بالفيروس وسيقي أعدادا هامة من الأشخاص من المرض.

 

وتعطى الأولوية، في التلقيح، للأشخاص كبار السن (أكثر من 60 سنة) وإطارات الصحة والعاملين في المصالح الأساسية ( كالأمن والجيش الوطنيين) إضافة إلى الأشخاص الأقل من 60 سنة ممّن يعانون من أمراض القلب والقصور الكلوي والسكري.
وتتم عملية التسجيل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 عبر موقع الواب www.evax.tn أو من خلال #2021* أو عبر إرسالية قصيرة وبعث كلمة " evax" على الرقم 85355 أو عبر الاتصال المباشر على الخط الأخضر المجاني 21 20 10 80 بالنسبة للمواطنين غير القادرين على استعمال القنوات المذكورة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال