Breaking

متى ‏تصل ‏لتونس ‏و ‏لماذا ‏تأخرت ‏لقاحات ‏كورونا. ‏؟ ‏ ‏التفاصيل ‏كاملة

أوضح متحدث باسم تحالف 'غافي ' للقاحات الذي يشرف على توزيع اللقاحات عبر آلية كوفاكس اليوم الثلاثاء انه من أجل تسليم الجرعات إلى المشاركين خلال جولة التسليم الأولى، هناك عدة إجراءات مهمة ينبغي اتخاذها، بما في ذلك تأكيد معايير التفويض التنظيمية الوطنية المتعلقة باللقاحات المقدمة ، واتفاقيات التعويض والمسؤولية (للجميع مع الشركات المصنعة المعنية) ، والخطط الوطنية للتطعيم، بالإضافة إلى عوامل لوجستية أخرى مثل تراخيص التصدير والاستيراد".
 

وأضاف هذا المتحدث في اجابة على سؤال توجه به الصحفي علاء زعتور لتحالف غافي حول موعد وصول اللقاحات الى تونس "نحن على اتصال وثيق بكل من الدول المشاركة في COVAX فيما يتعلق بإطلاق لقاحات COVID-19. عندما ينتهي كل بلد من الاستعدادات ، نقوم بإصدار أوامر شراء للمصنعين وشركات الشحن، ويتم تسليم الجرعات تدريجيا. وهذا يعني ، اعتبارًا من الأسبوع الماضي ، أن عمليات التسليم لجولة التخصيص الأولى هذه تتم يوميًا ، بشكل متواصل وعلى دفعات"

"بالنسبة للدول التي خُصصت لها لقاحات فايزر، وبناءً على الكمية المحدودة من الجرعات المتاحة، فإن الإمداد النهائي لهذه الجرعات يخضع للتفاوض وتنفيذ اتفاقيات إضافية".

"تم إبلاغ الحكومات المعنية بالدفعة الأولى من تسليم الجرعات ونحن نعمل عن قرب مع شركائنا والمزودين لتحديد تواريخ محددة لعمليات التسليم".

وقال الصحفي علاء زعتور في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك: السؤال الذي يجب أن تجيب عنه الحكومة التونسية هو هل تم توقيع الاتفاقيات الإضافية المطلوبة مع المزودين (مع مخبر فايزر تحديدا)؟ وهل تم تقديم ما يثبت الالتزام بكل الشروط القانونية واللوجستية المطلوبة؟
المصدر وكالات

Post a Comment

أحدث أقدم