Breaking

بعد ‏"غزوة ‏المطار" ‏: مرزوق يروي تجربته مع ‏ال ‏"S17". ‏

في تعليق على حادثة المطار و ما خلفته من ردود أفعال بخصوص إجراء ال s17 ، نشر رئيس حزب "مشروع تونس" محسن مرزوق اليوم الأربعاء 17 مارس 2021،  ا لتدوينة التالية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك:


أنا كنت مشمولا بإجراء (س17) في فترة ما. كان ذلك نتيجة نشاطي السياسي الطلابي في المعارضة في مرحلة شبابي. أوّل مرّة سافرت من المطار منعت في البداية من السفر ولم أستطع ركوب الطائرة إلا بجهد جهيد. كنت مسافرا للقاهرة وقتها في بداية التسعينات. ولما عدت سحب مني جواز سفري مرة أخرى. 


 وأضاف محسن مرزوق أن هذا الإجراء يعاني منه العديد دون سبب وجيه. ولكن عددا من المشمولين به يشكلون خطرا حقيقيا. لذلك من الأفضل أن يصير هذا الإجراء، ضمن تصور تشريعي، قضائيا. وإذا اضطرت السلطات الأمنية لاستعماله بشكل عاجل ضد أحد المشتبه بهم، فيجب أن تقرّه سلطة قضائية في مهلة محددة.

أقول هذا مؤكّدا مرّة أخرى أن أمن المطار لا دخل له في الموضوع فهو يطبّق الاجراءات وأن مكان تغيير هذه الاجراءات هو في البرلمان.

كما أؤكد مرة أخرى أن ما قامت به مجموعة من النواب في المطار أول أمس هو تلبّس بالخروج عن القانون كان يتطلّب إيقافهم وعرضهم على العدالة."

Post a Comment

أحدث أقدم