Breaking

وزير الشؤون الإجتماعية: منحة للعائلات محدودة الدخل ب300 دينار بداية من ‏هذا ‏التاريخ. ‏

اكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي خلال زيارته اليوم الى صفاقس ان هذه الزيارة جاءت لاعادة هيكلة مراكز الشؤون الاجتماعية حسب متطلبات الوقت الراهن و ذلك بالشراكة بين الادارة الجهوية و منظمة الامم المتحدة للسكن فمثلا و بسبب منظومة الكنام و خدمات التأمين لم يعد لوجود مركز حوادث الحياة بالجهة اي داعي في حين يحتاج اولاد التوحد و حاملي الاعاقات كبار السن الى مزيد من الاحاطة و الدعم و كذلك الى التغطية الاجتماعية كما سيتم العمل على استغلال 5 هكتارات كانت قد منحت لاحدى الجمعيات و لم يقع التصرف فيها.

من جهة اخرى اكد الطرابلسي انه سيتم صرف جرايات العائلات المعوزة قبل عيد الفطر مع القسط الثاني من مساعدات شهر رمضان، كما سيتم الجرايات الضعيفة لمنظومة CNSS كذلك قبل العيد. 


و اكد انه و نظرا للوضع الراهن تم الترفيع في قيمة المساعدات خيث تم تنظيم 38 مائدة افطار كما تم تخصيص 100 الف قطعة ملابس للعيد و 30 الف زوج حذاء لتوزيعها على اطفال العائلات المعوزة كما سيتم ختان 50 طفلا كما تم الترفيع في قيمة قفة رمضان من 70 الى 90 دينار.

و في سياق متصل اكد الطرابلسي انه سيتم عرض ملف الانتفاع بقرض من البنك الدولي من اجل مساعدة مليون و 10 الف اسرة و ستتحصل كل عائلة على مساعدة بقيمة 300 دينار سيتم توزيعها بداية من شهر جوان اذا تم المصادقة على هذا القرض خلال الايام القادمة.

Post a Comment

أحدث أقدم