Breaking

أعضاء من الحكومة تلقوا لقاح كورونا بدون وجه حق : المشيشي يطلب هيئة الرقابة العامة للمالية بإجراء تدقيق لمنظومة 'ايفاكس'

طلب رئيس الحكومة هشام مشيشي من هيئة الرقابة العامة للمالية بإجراء تدقيق وتقييم لمنظومة "ايفاكس" بهدف الوقوف على الإشكاليات والإخلالات وتصويبها، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الحكومة اليوم الجمعة 30 أفريل 2021.

ويأتي ذلك بعد ما راج مؤخرا حول خرق أعضاء الحكومة لمبدأ الأولويات وحول الاتهامات التي وجهت لوزارة الصحة في علاقة بعمليات التلقيح ضد وباء كورونا.

وأوضحت رئاسة الحكومة في هذا السياق أن ''عملية تلقيح أعضاء الحكومة تمت في اطار الشفافية واحترام سلم الأولويات الذي وضعته وزارة الصحة منذ انطلاق حملة التلقيح يوم 13 مارس الفارط ووفق الاستراتيجية الوطنية المضبوطة.'' 

وأكّدت أنّ تلقيح الوزراء والمسؤولين بالوظائف العليا جاء بعد انطلاق حملة التلاقيح التي شملت القطاعات الحيوية على غرار قطاعات الأمن والجيش، حسب البيان. وأضافت أنّه  يتم حاليا تطعيم المواطنين الذي يشتغلون في الوظائف الحيوية في نفس الوقت مع كبار السن ومهني الصحة. 

ودعت  رئاسة الحكومة "إلى عدم التشكيك في نزاهة حملة التلقيح وضرورة بناء الثقة مع المواطن وتوحيد الجهود الوطنية من الجميع، معتبرة ان التلقيح لا يتم الا بعد التسجبل في منظومة "ايفاكس"، وتعول في هذا الاطار على جهود الجميع من مواطنين وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني لإنجاح هذه الحملة."

Post a Comment

أحدث أقدم