عاجل ‏/ خطير : البنك الدولي يتأهب لاعلان افلاس الدولة التونسية..

رفض صندوق النقد الدولي مشروع المقترحات المقدمة من حكومة المشيشي للحصول على قرض ب 4 مليار دولار.. وعلل ذلك للاسباب التالية: 


 1- بلوغ تونس عتبة الافلاس بدين خارجي يتجاوز 100 الف مليار.. اي ما يعادل 100٪ من الدخل السنوي الخام pib 
. -2/ احتياج تونس لمبلغ ضخم خلال السنة الجارية لتغطية ديونها الخارجية وتمويل ميزانيتها حيث تحتاج الي مبلغ 10.2 مليار يورو.. ما يعادل 35 مليار اي 80٪ من الميزانية.

 من اجل سداد ديونها السنوية.. وهو امر بات مستحيلا..

 3- اكثر من 115 مؤسسة عمومية كبرى في وضعية افلاس.. وعجز كلي بفعل استشراء الفساد..

 4- اقترحت الحكومة رفعا فوريا للدعم.. وتشجيع الموظفين على التقاعد المبكر للتخفيض في كتلة الاجور. واعتماد صيغة العمل الجزئي. وتعهدت بالتفويت فورا في 30 مؤسسة كبرى. 

5- تورط وزير المالية على الكعلي في الكذب والمخاتلة من خلال التصريح بان تونس سوف تحقق نسبة نمو تفوق 10٪ خلال هذه السنة والحال ان اكبر الاقتصاديات الدولية لن تتجاوز نسبة 6٪ في النمو.. واتهم الوزير بالكذب المفضوح وعدم الجدية..


 بذلك فقد اعلن في الاوساط المالية الدولية عن فشل الوفد التونسي في مهمته لدى البنك الدولي مما سيدفع الى اعلان افلاس الدولة التونسية لعجزها عن سداد ديونها وتوفير موارد لميزانيتها... وَفي المقابل، تستمر حكومة المشيشي ومنظومة الاحزاب في حماية كبار اللصوص من رجال الاعمال وبعض السياسيين الفاسدين الذين شاركوا في نهب ثروات الشعب التونسي.. والتهرب الضريبي وبيع الثروات الطبيعية بابخس الاثمان. للأسف.. انه الافلاس.. واعلان الانتداب الاستعماري الجديد... هذا ما جرتكم اليه صناديق النهب والكومسيون المالي.. ورغم ذلك ما زال الفرقاء السياسيون منشغلين في خصوماتهم.. ومؤامرتهم.. مع اصرار على توفير حماية لشخصيات سياسية بارزة تسببت بصورة مباشرة في هذه الكارثة الاقتصادية.. استعدوا لليال سود.. كالحات، مالحات... وسيزداد عويل الجياع وانين الفقراء.. وسيباع ما تبقى من الوطن. ".. ندلي برابط للمقال الذي اعتمدناه مصدرا للمعومات.." ننشر للراي العام في تونس مقالة نشرها آلان بولوماك. 

في تشريح حالة الافلاس في تونس.. وذلك ردا لمن كذبنا وسفه مقالتنا حول حقيقة افلاس الدولة التونسية.. للاسف.. يستمر القطعان من بهيمة الانعام في الكذب وتزييف الحقيقة.. ننشر للراي العام في تونس مقالة نشرها آلان بولوماك. في تشريح حالة الافلاس في تونس.. وذلك ردا لمن كذبنا وسفه مقالتنا حول حقيقة افلاس الدولة التونسية.. للاسف.. يستمر القطعان من بهيمة الانعام في الكذب وتزييف الحقيقة..

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال