Breaking

سمير ‏الوافي ‏: نحن الآن أمام مؤشرات الخطر الوشيك ‏وما ‏يحدث ‏هو ‏جريمة ‏دولة. ‏

عدد الإصابات والوفيات يعود الى الإرتفاع...وآخر الأرقام هي 62 وفاة و1770 إصابة في 24 ساعة...وتحذيرات جدية من موجة أقوى وأقسى...في سيدي بوزيد مثلا تم رصد إرتفاع فجئي للمصابين بالسلالة البريطانية وهي أشد فتكا وسرعة إلى 500 إصابة في يومين...!!!

وفي القيروان أعلن رجال الصحة الإستنفار...نظرا لارتفاع كبير وفجئي في الاصابات الحرجة...وحذروا من انفلات الوضع الصحي...نظرا إلى أن طاقة استيعاب قسم الإنعاش بوحدة كوفيد بلغت 100 بالمائة إمتلاء...وكذلك الأسرة المجهزة بالأكسجين...!!!

وصرح رئيس قسم الانعاش في مستشفى الجهة...أن الأطباء بصدد اختيار المرضى حسب مقاييس معينة...لتمكينهم من دخول الإنعاش...وسيتم توفير أسرة إضافية خلال هذا اليوم...إلى جانب صعوبة توفير مادة الأكسجين المصيرية...!!!

طبعا هذه المعطيات قد لا يهتم بها الكثيرون...فنحن متخمرون حاليا...ونتوهم النجاة نهائيا من الوباء...وقد إستجابت الحكومة الى كل الضغوطات وألغت معظم القيود...بعد عجزها عن فرض إجراءاتها الهشة...ومواجهتها بعصيان واسع...!!!

الآن أمام مؤشرات الخطر الوشيك...سيتحمل كل طرف مسؤوليته...الذي تراخى والذي إستهتر والذي تمرد...والحكومة ضعيفة والافلاس ورائها وكورونا أمامها...والإستهتار يعني الإنتحار...والتراخي وضعف التوعية هو جريمة دولة...!!!
سمير الوافي

Post a Comment

أحدث أقدم