لكي ‏لا ‏يتكرر ‏ما ‏حدث ‏في ‏صفاقس ‏:المشيشي يطالب بالتسريع في التزود باي طريقة كانت بكميات هامة من ‏الأوكسيجين. ‏

تنقل رئيس الحكومة هشام المشيشي صباح اليوم الاحد 2 ماي 2021 الى مركز العمليات الاستراتيجية بوزارة الصحة للنظر في موضوع نقص الاكسيجين بالمستشفيات و في كيفية الرفع من المخزون الاستراتيجي تحسبا الى اي طارئ.


و طالب المشيشي بوضع خارطة سريعة للتواصل مع المزودين و استيراد الاكسيجين باي طريقة كانت مع تسخير فوري لكل وسائل النقل جوا كانت او بحرا، وفق قوله، مضيفا “ما حقناش اوصلنا للنقص، توا اوصلنا يلزم نتفاداو، المزودبن قراب لينا اليوم في فرنسا و ايطاليا…،” 


منبها في نفس الوقت، بأن الطلب كبير على الاكسيجين و لابد من عدم التأخير، كما وقع هذا في التلاقيح و تأخر جلبها في الصيف الفارط بتعلة ان هناك صفر حالة اصابة.

و للتذكير، بسبب نقص في الاكسيجين المخزون بمستشفى فرحات حشاد و مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، تم نقل منذ يومين 30 مصابا الي طينة. و دخلت الجزائر على الخط فورا و بعثت شاحنات اكسيجين الى مستشفيات صفاقس. نفس الحالة في قفصة، 


و هذا ما اكده بعض الاطباء المباشرون في اقسام الكوفيد وذالك لارتفاع في المدة الاخيرة عدد حالات الإصابة بفيروس الكورونا خاصة، السلالة البريطانية، سريعة التفشي و تصيب كذلك الفئة العمرية من بين ال30 و ال50 سنة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال