Breaking

التيار الديمقراطي يطالب المشيشي بالتفعيل الفورى لقرار تسخير المصحات وتطبيق الحجر الصحي الشامل ‏

طالب التيار الديمقراطي  رئاسة الحكومة ، بالتفعيل الفوري لقرار تسخير المصحات الخاصة وغيرها من المرافق الصحية غير الخاضعة مباشرة لوزارة الصحة وذلك لمركزة إدارتها وضمان العدالة في استغلالها على أساس الحاجة الصحية لا الإمكانيات المادية. 

كما ودعا التيار في بيان له، مساء الاثنين، إلى  تطبيق الحجر الصحي الشامل على كامل تراب الجمهورية مع ما يصاحبه من اجراءات اقتصادية واجتماعية باعتبار تجاوز نسبة انتشار الفيروس لـ 100 حالة لكل 100 ألف ساكنة وساكن في الأسبوعين الأخيرين، إلى  جانب وضع كل إمكانيات الدولة للتسريع في شراء التلاقيح والشروع فورا في دراسة إمكانية تصنيعها محليا سواء عبر الشراكة مع أحد مصنعي اللقاح أو عبر منح رخصة وجوبية لأي مصنِّع يثبت قدرته على نقل التكنولوجيا وتصنيع الكميات اللازمة. 


كما طالب الحزب بتعديل أسعار بيع الكمامات ذات الاستعمال الواحد والتحاليل السريعة وتوفيرها مجانا لمستحقيها، والنأي بملف الكورونا عن التجاذبات السياسية وتحييد القرارات فيه عن المصالح القطاعية واعتماد توجيهات اللجنة العلمية ونشر الوضعية الوبائية في كل معتمدية بكل شفافية وبصفة دورية، وفق نص البيان.

ويأتي بيان التيار ، أمام تدهور الوضع الوبائي عبر ظهور سلالات جديدة أسرع انتشارا وأكثر خطورة ما تسبب في بلوغ العدوى نسبا قياسية وارتفاع نسب إشغال أسرة الإنعاش والأكسيجين في القطاع العام.

Post a Comment

أحدث أقدم