لماذا اتخذ قيس سعيد قرارا بايقاف رجل الاعمال مهدي بن غربية؟(التفاصيل) ‏

لماذا اتخذ قيس سعيد قرارا بايقاف رجل الاعمال الفاسد مهدي بن غربية؟

كيف كشف عماد بوخريص طرق احتيال مهدي بن غربية ؟
نشرنا منذ شهرين هذه المقالة التي كشفنا فيها سبب اعفاء القاضي عماد بوخريص من رئاسة هيئة مكافحة الفساد خطير/عاجل..بتدخل من مهدي بن غربية.. هشام المشيشي يقيل رئيس هيئة الفساد.. 

في هذا الصدد كتب الناشط السياسي و المدون في، شبكة المقدونيين الاحرار المعز الحاج منصور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مايلي:
أخبار مؤكدة، تفيد بان عماد بوخريص رئيس الهيئة الوطنية 
لمكافحة الفساد قد تخاصم مع هشام المشيشي حول ملف فساد خطير..حيث اصر عماد بوخريص على تفكيك ملف فساد خطير.. يتعلق بعمليات مالية وتهريب عملة ورشى واضرار بالادارة..

اذ تعلقت بمهدي بن غربية والمدير العام السابق لديوان الطيران المدني والمطارات لطفي محيسن.. ونجل الاخير.. قضية فساد.. 

حيث كشفت التحريات ان نجل لطفي محيسن كان يتلقى اموالا في حسابه المفتوح ببنك في باريس.. تنزل في حسابه كل شهر.. وهي اموال تتدفق من حساب جاري لشركة مهدي بن غربية في فرع بنكي في باريس..


واثر بدء التحريات طالب هشام المشيشي باغلاق الملف. وقام بنقلة صديقه المقرب من ديوان الطيران المدني الى خطة مدير عام للنقل البري.. في محاولة لانقاذه.. 
الجديد.. انه وبعد اصرار رئيس الهيئة على استكمال الابحاث في ملف فساد مهدي بن غربية وشركائه... واصراره كذلك على معارضة تعيين رضا مصباح وزيرا للصناعة في التغيير الحكومي الاخير بعد ثبوت تورط مصباح في قضية تحقيقية في ملف فساد..


هنا رشحت انباء مؤكدة ان هشام المشيشي قد قرر تنحية القاضي عماد بوخريص وتعيين شخصية اخرى موالية للحلف الحاكم..
انها دولة الفساد..

هذه القضية تخفي عشرات قضايا الفساد التي تمكن من خلالها مهدي بن غربية من نهب موارد شركة الخطوط الجوية التونسية و من تكديس ثروة طائلة مع ما يخفيه ذلك من تهرب ضريبي مكشوف

حيث اقتنى بن غربية قصرا فخما مطلا على شاطئ المرسى تحت هضبة قمرت و اقتنى عقارات بالخارج و افتتح له حسابات بنكية قي الجنات الضريبية. 

المعز الحاج منصور

إرسال تعليق

أحدث أقدم