أسامة الخليفي رئيس الجمهورية على حق .. ونسجل ‏بكل ‏إرتياح ان ‏قيس ‏سعيد ‏اصبح ‏يقود ‏المرحلة

عبّر رئيس حزب كتلة قلب تونس اسامة الخليفي، لدى مداخلته في قناة التاسعة مساء الاثنين 26 جويلية 2021، عن مساندة الحزب  لكل مطالب الشعب التونسي، معتبرا أن مطالبه جدية، مؤكّدا أن رئيس الجمهورية قد اصاب في تصرّفاته.

واعتبر ان تعامل بعض النواب في البرلمان، لا يشرفهم ولا يشرّف تونس وفق تعبيره، قائلا في هذا الصدد "كنا نحن من ندفع فاتورة بعض الاشخاص والشعب من حقه أن ينتفض".


وتابع ان المسؤولية اليوم قد تحمّلها رئيس الجمهورية واعتبرها مسؤولية جسيمة، قائلا "ونحن نسجّل ارتياحا بخصوص ذلك لأن هناك قرار موحد للخروج من الأزمة الصحية وهذا فيه نوع من الايجابية" على حدّ تقديره.

جدير بالذكر ان كتلة قلب تونس، عبرت في بيان اصدرته على إثر القرارات المعلنة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن تمسكها بدولة القانون والمؤسسات وبدستور البلاد واحترام المسار الديمقراطي و مؤسساته، مؤكدة على احترام الشرعية الانتخابية ورفض اي قرار يتنافى مع مخرجاتها المؤسساتية. 

واعتبرت الكتلة ان القرارات المتخذة من قبل رئيس الدولة، هي خرق جسيم للدستور ولأحكام الفصل الثمانون و أسس الدولة المدنية و تجميعا لكل السلط في يد رئيس الجمهورية و الرجوع بالجمهورية التونسية للحكم الفردي.


 كما عبر عن الانحياز لمطالب الشعب المشروعة "والتي لاطالما دعونا لتحقيقها وطالبنا كل الاطراف بالانكباب على العمل عليها عوض الانخراط في المعارك السياسوية الزائفة و نتفهم مطالبه في العدالة الاجتماعية وحقه في العيش الكريم".

إرسال تعليق

أحدث أقدم